أخبار الساعة، مجتمع

توقيف 3 أشخاص فيهم بكلميم بشبهة الاتجار الدولي في المخدرات

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم، في الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة 24 يوليوز، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 34و36 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكات اجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في هاته القضية أسفرت عن حجز 104 رزم من مخدر الشيرا، بإحدى الضيعات الفلاحية، حوالي 25 كيلومتر شمال مدينة كلميم والتي ناهز وزنها الإجمالي … كيلوغراما، مخبأة بإحكام وسط أكوام من التبن.

وأضاف المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش مكنت أيضا، من حجز قارب مطاطي ومحركين بحريين، وهاتف للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية، وكذا جهازين لرصد وتحديد المواقع، علاوة على مجموعة من الهواتف النقالة.

وتم، بحسب البلاغ، إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية بعد اشعار النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد مستوى تورط كل واحد منهم، فضلا عن رصد الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المتواصلة والمشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية، وكل صور الجريمة في أبعادها العابرة للحدود الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *