أخبار الساعة، مجتمع

وفد من فريق السلام الدولي التابع للمنظمة الهولندية IOPHR يحل بعمالة السمارة

حل أعضاء من فريق السلام الدولي التطوعي الثالث بالمغرب، التابع للمنظمة الهولندية الدولية، لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي «IOPHR»، بمدينة السمارة، أول أمس الأربعاء 22 يوليوز 2020، وخصص لهم عامل الإقليم استقبالا بمكتبه.

زيارة وفد المنظمة للسمارة، الذي يضم السالك امبارك أبهاب رئيس الفريق، والعضوين الحسين بالهدان، وحفيظة أروش، يدخل في إطار الديبلوماسية الموازية، التي مافتئ الملك محمد السادس، يدعوا إليها حتى تتعزز مكانة المملكة، بوصفها عضوا فاعلا ومسؤولا داخل المجتمع الدولي.

كما تهدف الزيارة للسمارة، التي لها مكانة خاصة وموقع استراتيجي في الصحراء المغربية، للتعريف بإنجازات المغرب في هذا الإقليم الحدودي.

وأفاد الساك أبهاب رئيس الفريق، في اتصال هاتفي بـ”العمق”، بأنه اقترح رفقة أعضاء فريق السلام الدولي التطوعي الثالث، وبتنسيق مع الأمين العام للمنظمة الهولندية الدولية، لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي « IOPHR »، على عامل إقليم السمارة فتح مقر دائم للمنظمة بالمغرب، وبالضبط بمدينة السمارة.

وأضاف متحدثنا، بأن المقر سيخصص لاحتضان أنشطة الفرع، واستقبال الوفود والبعثات الديبلوماسية المحلية و الدولية، للدفاع عن الثوابت الوطنية، في انسجام تام مع توجهات الملك محمد السادس.

من جهته، أفاد متحدثنا، بأن عامل إقليم  السمارة، ابدى استعداده للتعاون مع المنظمة، للحصول على مقر دائم لها بالمدينة، وتم ربط اتصال هاتفي بينه وبين الأمين العام للمنظمة، تحدث فيه الجانبان عن عدد من القضايا، التي تهم السلام في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *