أخبار الساعة

وزير العدل يدشن المركز القضائي بأولاد تايمة

بعد سنوات من انتظار تشييد مقر قضائي يخفف الضغط الذي تعرفه المحكمة الابتدائية بتارودانت، أشرف وزير العدل، محمد بنعبد القادر، أمس الجمعة، على تدشين المركز القضائي بأولاد تايمة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد وزير العدل على أن هذا المقر القضائي، ينهل من الفن المعماري الأصيل، ويتضمن مواصفات معمارية عصرية، كما يتوفر على كل ما يتطلبه المرفق القضائي من مكاتب، وفضاءات استقبال التي تجعل كلا من القضاة، والأطر القضائية، والمحامين، يشتغلون في ظروف لائقة، وكذا استقبال المرتفقين في ظروف لائقة”.

وأوضح بنعبد القادر أن من شأن تدشين المركز القضائي لأولاد تايمة، تخفيف الضغط على المحكمة الابتدائية بتارودانت، ومنح الساكنة المحلية مرفقا قضائيا، يلبي حاجياتها الإدارية والقضائية، مشيرا إلى أن وزارة العدل ستواصل، في إطار برنامجها، العمل على بناء محاكم جديدة، كما ستعمل على تأهيل، وتوسيع، وتجويد جميع المرافق القضائية بالمملكة.

هذا، وتم تشييد بناية هذا المركز القضائي على مساحة إجمالية تصل إلى 5679 متر مربع، ضمنها 2966 متر مربع مغطاة، وذلك بكلفة مالية إجمالية بلغت أزيد من 19 مليون و 600 ألف درهم.

وتضم بناية هذا المقر القضائي، التي تتكون من طابقين أرضي وعلوي، قاعتين للجلسات وقاعة للاجتماعات ومكاتب المسؤولين القضائيين و19 مكتبا للموظفين، كما تتوفر على فضاءات للاستقبال، وقضاء الأسرة، بالإضافة إلى خلية حماية النساء ضد العنف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *