أخبار الساعة، مجتمع

انتقادات ترافق “استدراكية البكالوريا” بجهة بني ملال

في الوقت الذي أعلنت فيه أكاديمية بني ملال عن اجتياز اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا الدورة الاستدراكية 2020 في أجواء وقائية وتنظيمية جيدة، عبر بعض رجال ونساء التعليم عن عدم الرضا عن الظروف التي مرت فيها هذه الامتحانات.

أساتذة شاركوا في العملية عبروا في تصريحات لجريدة “العمق” عن استيائهم للظروف التي مرت فيها الاختبارات، خصوصا مع موجة الحرارة التي تعرفها كل المديريات التابعة للأكاديمية دون أن يتم توفير أجهزة لتلطيف الجو داخل قاعات الامتحانات، وفق تعابيرهم.

وقال المصرحون تعليقا على بلاغ للأكاديمية إن الشفافية تقتضي التطرق الى كل جوانب أجواء الامتحانات و”عدم الاقتصار على الجانب المضيء من القمر فالجانب المظلم قد يخفي أمورا سيتم اكتشافها عندما يدور القمر”.

أخرون علقوا على بلاغ الأكاديمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي متسائلين عن السر وراء تكليف أساتذة بالحراسة في الدورة العادية وفي الدورة الاستدراكية في حين أن آخرين لم يحرسوا قط، وعن ظروف اشتغال الأساتذة والأطر الإدارية التي كلفت بالتصحيح، وعن التلاميذ الذين لم يجدوا “ماء باردا” في ظل هذه الأجواء الحارة.

منتقد آخر كتب معلقا على بلاغ الاكاديمية في صفحتها الرسمية ” من الأفضل الاهتمام بظروف التصحيح…كأساتذة والله نعاني من ارتفاع الحر وغياب المياه … تخيل تصحح 100 مترشح كل منهم له 6 حتى 9 اوراق امتحان وفي ظرف قياسي دون ماء وغذاء وفي وضع جد مزري؟”.

وكانت أكاديمية بني ملال قد أصدرت بلاغا أشارت فيه إلى أن 11296 من المترشحات والمترشحين اجتازوا اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا الدورة الاستدراكية 2020، على مستوى مائة واثنين (102) من مراكز الامتحان بجهة بني ملال خنيفرة، في أجواء تربوية وصحية جيدة، تميزت بالتطبيق الصارم لمقتضيات دفتر المساطر الخاص بتنظيم الامتحانات، واحترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *