مجتمع

مواطنون يغادرون طنجة في اتجاه مدن أخرى مشيا على الأقدام (فيديو)

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” شريط فيديو قيل إنه يعود لمواطنين قرروا التنقل مشيا على الأقدام من طنجة صوب مدن مغربية أخرى، بعد أن قررت السلطات منعهم من التنقل.

ويظهر في الشريط، الذي لم يتسن لجريدة “العمق” التأكد من صحته من مصدر محايد، عشرات المواطنين وهم بجانب طريق سيار، في محاولة منهم إلى الوصول إلى المدن المجاورة لطنجة مشيا على الأقدام.

وكانت السلطات الولائية بمدينة طنجة قد قررت منع المقاولات من إصدار رخص التنقل لفائدة العمال خارج الإقليم خلال فترة عيد الأضحى.

جاء ذلك عقب اجتماع انعقد، الأربعاء الماضي، بمقر الولاية بطنجة، مع الجمعيات المهنية والسلطات المحلية والتنظيمات الاجتماعية والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات وشركة أمانديس برئاسة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وبحسب بلاغ لفرع الشمال لاتحاد العام لمقاولات المغرب فقد تم إخبار الفاعلين الاقتصاديين أنه يمنع منعا كليا التنقل خارج طنجة خلال فترة عيد الأضحى.

وأضاف البلاغ “أنه نتيجة لذلك، يمنع أيضا منح تراخيص التنقل المهني”، مضيفة أن “مسيري المقاولات سيتحملون مسؤوليتهم في منح أية رخصة”.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس السبت، حصيلة ثقيلة من الإصابات بـ”كورونا” بلغت 455 إصابة أغلبها بمدينة طنجة، كما تم تسجيل عشرات الإصابات بعدد من المدن كلها وافدة من طنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *