مجتمع

بسبب قرار إغلاق المدن.. ازدحام شديد في الطرقات و”الأسعار نار” في المحطات (فيديو)

27 يوليو 2020 - 00:31

تشهد مجموعة من المدن المغربية منذ إعلان قرار منع السفر من وإلى ثمانية مدن ابتداء من منتصف الليل حالة من الفوضى والاتبارك.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الطرق منها السيارة وهي في حالة ازدحام شديد، وفوضى عارمة بسبب رغبة المواطنين السفر قبل بدء سريان قرار المنع.

وحسب مصدر بمحطة أولاد زيان في مدينة الدار البيضاء، فإن المئات من المواطنين توافدوا على المحطة بعد سماعهم قرار منع  التنقل بين عدد من المدن من أجل السفر لقضاء عطلة عيد الأضحى مع عائلاتهم، ما أدى إلى حالة من الفوضى والازدحام.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الاقبال الكبير على المحطة أدى إلى ارتفاع “صاروخي” لأسعار التذاكر التي تضاعفت إلى 3 و4 مرات عن سعرها المعتاد، مع تكديس للمسافرين بجانب بعضهم البعض دون احترام للتعليمات الاحترازية المتمثلة في منع التجمعات، واحترم مسافات الأمان، وارتداء الكمامات.

وقد تسبب قرار منع التنقل من وإلى ثمانية مدن مغربية في حالة من الهلع وسط المواطنين الذين سارعوا إلى الخروج من المدن التي يتواجدون فيها من خلال التوجه إلى محطات القطارات والحافلات، أو عبر السفر بسياراتهم الخاصة.

كما تم على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي تداول فيدوهات تظر تعرض عدد من المواطنين لحوادث سير ناجمة عن السرعة والازدحام أثناء محاولتهم التنقل إلى منازلهم، في حين لم يتم الكشف لحد الساعة عن أي رقم بشأن الضحايا المحتملين.

يشار إلى أن وزارتا الداخلية والصحة، أعلنتا في بلاغ مشترك، مساء اليوم الأحد، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات و مراكش ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الـ”CNOPS” يقرر تعويض نفقات فحوصات الكشف عن كورونا

مجتمع

اعتقل من أمام منزل التوفيق.. ابتدائية الرباط تدين إماما بسنتين حبسا و10 آلاف درهم غرامة

مجتمع

منتخب “الحلويات” يمثل المغرب في نهائيات كأس العالم بفرنسا

تابعنا على