مجتمع

بعد تدخل عامل أزيلال.. هيئات تؤجل وقفتها الاحتجاجية ضد رجل سلطة

بعد لقائها بعامل إقليم أزيلال، أمس الأحد، قررت سبع هيئات نقابية وسياسية وحقوقية بأزيلال تأجيل وقفتها الاحتجاجية التي كان من المنتظر تنظيمها اليوم الإثنين، أمام مقر الملحقة الإدارية الأولى احتجاجا على ممارسات قائد هذه الملحقة التي وصفوها بـ”التعسفية”.

وقالت الهيئات في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها عقدت، أمس الأحد، اجتماعا مع عامل الإقليم، والذي كان مناسبة لتوضيح دواعي الوقفة الاحتجاجية، وتوقفت خلاله عند ممارسات رجل السلطة المعني المتمثلة في “المس بالسلامة الجسدية و المعنوية لعدة أشخاص و تعريضهم للإهانة و المعاملة القاسية”.

وأشارت إلى أن عامل الإقليم وعدها باتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع، مجددة عزمها على “المتابعة الدائمة لهذا الملف إلى حين التوصل إلى حل منصف لجميع المتضررين من الشطط في استعمال السلطة من طرف هذا القائد”، وفق تعبير البلاغ.

وكانت الهيئات المعنية قد أصدرت بيانا في وقت سابق قررت فيه تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الإثنين، ابتداء من الساعة 11.30 صباحا أمام مقر الملحقة الإدارية الأولى بأزيلال، مشيرة إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية وبإجراءات الترخيص للتجمعات وفق بلاغ الحكومة الصادر بتاريخ 19/07/2020، وتقديم رسالة احتجاج إلى عامل الإقليم.

يذكر أن الهيئات المعنية هي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي، الهيئة المغربية لحقوق الانسان، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والحزب الاشتراكي الموحد، حزب المؤتمر الوطني الاتحادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *