بحث: الخوف من

بحث: الخوف من "كورونا" حرم المغاربة من ولوج المستشفيات خلال الحجر الصحي

27 يوليو 2020 - 15:00

كشف بحث أنجزته المندوبية السامية للتخطيط، أن الخوف من الإصابة بعدوى “كورونا”، حرم العديد من المرضى من ولوج المستشفيات خلال فترة الحجر الصحي، حيث تخلت 50,1 بالمائة من النساء لهذا السبب عن تلقيح أطفالهن دون سن الخامسة.

وأوضح البحث الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، أن من بين 11.1 بالمائة من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة تطلبت فحصا طبيا أثناء الحجر، 45.2 بالمائة لم يستطيعوا الولوج إلى الخدمات الصحية بنسبة أكبر لدى الرجال 46,6 بالمائة مقابل 44,4 بالمائة لدى النساء.

وأضاف المصدر ذاته، أن سكان القرى الأكثر تضررا بنسبة 53,2 بالمائة مقابل 41,4 بالمائة لدى سكان المدن، مشيرا إلى أنه من بين 20 بالمائة من السكان الأقل يسرا 48 بالمائة، مقابل 20 بالمائة الأكثر يسرا 37 بالمائة، وبين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة 64.2 بالمائة مقابل أولئك الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات 39,2 بالمائة.

ولم يتمكن 26,5 بالمائة من المصابين بأمراض مزمنة من ولوج المستشفيات بسبب الخوف من الإصابة بعدوى “كورونا”، نفس الشيء بالنسبة للمصابين بالأمراض العابرة بنسبة 32,1 بالمائة، وصحة الأم 22.0 بالمائة، والصحة الإنجابية بـ35,6 بالمائة، وتلقيح الأطفال دون سن الخامسة بـ50,1 بالمائة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مدرسة القاضي عياض بالنعيمة تستفيد من حملة تحسيسية

جماعة النعيمة.. حملة تحسيسية بالعالم القروي ضد التحرش واستدراج الأطفال (فيديو)

احجيرة يسائل وزير النقل حول ربط مطار وجدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

اختيار أستاذ مغربي ضمن أفضل مائة مُدرِّس متميز حول العالم

تابعنا على