مجتمع

مباشرة من محطة ولاد زيان .. غضب عارم لمغاربة وارتفاع “صاروخي” في الأسعار (فيديو)

عبر العديد من المواطنين المغاربة، صباح اليوم الإثنين، عن غضبهم من قرار وزارتي الداخلية والصحة القاضي بمنع التنقل من وإلى ثمانية مدن.

وقال العديد من المسافرين المتواجدين بمحطة أولاد زيان بمدينة الدار البيضاء، إن القرار المفاجئ دفعهم إلى التوجه إلى المحطة بسرعة دون استعدادهم لذلك، خوفا من إغلاق المدينة ويظلوا عالقين بها ويحرموا من قضاء عطلة عيد الأضحى رفقة أسرهم وعائلاتهم في مدن أخرى.

واشتكى المسافرون في تصريحات لجريدة “العمق”، من الارتباك الحاصل داخل المحطة، مشيرين إلى غياب العدد الكافي من الحافلات، ما اضطر البعض منهم إلى المبيت في المحطة، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير في ظل غياب أي مراقبة للجهات المسؤولة.

يشار إلى أن مجموعة من المدن المغربية شهدت، مساء أمس الأحد، بعد إعلان قرار منع السفر من وإلى ثمانية، حالة من الفوضى والارتباك.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الطرق منها السيارة وهي في حالة ازدحام شديد، وفوضى عارمة بسبب رغبة المواطنين السفر قبل بدء سريان قرار المنع.

وكانت وزارتا الداخلية والصحة، قد أعلنتا في بلاغ مشترك، مساء أمس الأحد، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات و مراكش ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *