أخبار الساعة، مجتمع

الاكتظاظ وعدم الالتزام بقواعد الوقاية بشاطئ بوزنيقة يثير مخاوف سكان المدينة

إحسان لزعار- صحافية متدربة

عبّر عدد من سكان مدينة بوزنيقة عن مخاوفهم من خطر ظهور بؤر وبائية لفيروس كورونا، بسبب الاكتظاظ الذي يعرفه شاطئ المدينة بعد قرار تخفيف الحجر الصحي، وعدم التزام عدد كبير من المصطافين بإجراءات التباعد الاجتماعي.

ويستقطب شاطئ المدينة العديد من الباحثين عن لحظات الاستجمام من مختلف مدن المملكة، خاصة خلال الأسابيع الأخيرة التي شهدت تخفيف  الحجر الصحي.

وأظهرت عدة صور ومقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، توافد الكثير من المصطافين خاصة من العاصمتين، الإدارية والاقتصادية على شاطئ بوزنيقة.

وعبر عدد من سكان المدينة، على مواقع التواصل الاجتماعي، عن اسيائهم من عدم احترام الكثير من المصطافين لإجراءات السلامة والوقاية، من قبيل ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، ناهيك عن فوضى الطرق السيارة عند مدخل ومخرج المدينة.

وأثار تراخي بعض المصطافين وتهاونهم في الالتزام بالقواعد الضرورية للسلامة، مخاوف لدى عدد من السكان، خصوصا أن هذه الفترة تستدعي الحذر من الخطر المحدق بالمغاربة، بعد تجاوز 20 ألف حالة إصابة بكورونا.

واشتكى عدد من سكان المدينة أيضا من تلوث وعشوائية الشاطئ، حيث الأكياس والقارورات ومخلفات الطعام منتشرة في كل مكان، منددين بتشويه جمالية الشاطئ.

وطالب المنتقدون السلطات الاعتناء بنظافة الشاطئ ومعاقبة كل تسبب في تلويثه أو لم يلتزم بإجراءات الوقاية، خاصة وأن شاطئ بوزنيقة يصنف من بين الشواطئ المغربية المميزة التي نالت طيلة عدة سنوات شرف رفع اللواء الأزرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *