مجتمع

درك أزرو يوقف أشخاصا بسبب “مقلع سري” ضواحي إفران.. ورئيس الجماعة يوضح

أوقفت عناصر الدرك الملكي بأزرو، أول أمس السبت، مجموعة من الأشخاص كانوا يعملون لصالح مقاولة تستغل مقلعا عشوائي بأراضي تابعة للجماعة السلالية “ايت الطالب عقا” التزويد مسالك طرقية بالرمال في إطار صفقة رقم 10/2019 أطلقتها جماعة بني صميم بإقليم إفران.

مصادر جريدة “العمق” أوضحت أن توقيف المعنيين جاء نتيجة استغلال المقلع سالف الذكر بشكل غير قانوني، مشيرة إلى أنه تم إطلاق سراحهم، أمس الأحد، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، فيما قررت النيابة العامة متابعة صاحب المقاولة في حالة سراح.

المصادر ذاتها قالت إن المقاولة شرعت في استغلال المقلع السري بالأراضي السلالية والمحاذي للمنتزه الوطني لافران لاستعمال رماله في صفقة للرئيس في دائرته الانتخابية، والتي وصفتها بالصفقة “المشبوهة”.

وأضافت المصادر نفسها أن الشركة استغلت نواب الأراضي السلالية للحصول على موافقتهم لاستغلال المقلع، متهمة هؤلاء النواب بخيانة الأمانة، وفق تعبير المصادر.

رئيس جماعة بني صميم عاشور حسيني علق في تصريح لجريدة “العمق” على موضوع المقلع السري بقوله: “موضوع المقلع سمعت به أول أمس السبت كباقي المواطنين ولم يكن لي علم مسبق به”.

وبخصوص الصفقة، قال المسؤول ذاته إنها تخص خمس دوائر وليست صفقة لدائرة الرئيس كما يصفها البعض، مؤكدا في الوقت نفسه على أنها صفقة تحترم كل الإجراءات المعمول بها في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *