مجتمع

وزير الصحة: إغلاق بعض المدن قرار استباقي .. والفيروس لا يمهل (فيديو)

وزير الصحة

قال وزير الصحة خالد أيت الطالب، إن قرار إغلاق بعض المدن كان استباقيا، موضحا أنه يتم التساهل مع أصحاب الحاجات الضرورية، معتبرا أن المغرب يعرف حالة وبائية مقلقة.

وأوضح أيت الطالب في ندوة صحفية، مساء اليوم الإثنين، في تفاعله مع الداعين إلى منح مهلة قبل تنفيذ قرار الحكومة، قائلا: “الفيروس ما كيعطيش أجل، والحالة الوبائية ما كتعطيش أجل، لذلك كان منع التنقل قرارا استباقيا”.

وأشار المتحدث إلى تزايد عدد الحالات الحرجة وعدد الوفيات والإصابات التي تظهر عليها أعراض، لافتا إلى أن هذا الارتفاع جاء بعد قرار رفع الحجر الصحي، موضحا أنه في ظرف أسبوع تزايدت الأرقام أكثر مما سُجل خلال 4 أشهر الماضية.

وتابع قوله: “لا يمكننا تضييع هذا المجهود، لذلك ضروري أن يكون هناك قرار، الفيروس أخذ منحى جد سريع وهذا يقتضي سرعة في الإجراءات”، مردفا: “ماشي نهار واحد نفرحو ونتقلقو العام كامل” في إشارة منه إلى عيد الأضحى.

وأرجع الوزير سبب ارتفاع الأرقام إلى التراخي في تنفيذ الإجراءات، مشيرا إلى أن عدم الالتزام بالقناع الطبي يفاقم الحالات، لذلك يجب أن يتم ارتداؤه بالطريقة الصحيحة، حسب قوله.

وشدد على أنه إذا لم يتم الالتزام بالإجراءات يمكن أن تقع انتكاسة وتصبح الخطورة أكبر، كاشفا أن معدل توالد فيروس كورونا بمدينة طنجة وصل إلى 1.9.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *