أخبار الساعة، مجتمع

خوفا من كورونا.. اكتظاظ بشارع بمراكش يغير توقيت إغلاق محلاته

أصدر قائد منطقة الحي الحسني بمدينة مراكش، قرارا بضرورة إغلاق المحلات التجارية بشارع “الأحباس” المعروف بحركيته التجارية الكبيرة وتواجد عدد من الفراشة على الساعة 9 ليلا.

وشن رجال السلطة المحلية حملة لفرض القرار الذي استجاب له كل التجار، في الوقت الذي نص على “إغلاق كل محل فورا ومصادر البضائع المعروضة بالشارع بغض النظر عن المتابعات القانونية الأخرى”.

وحسب القرار الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، فإن القرار اعتمد على محضر اللجنة الأمنية المحلية بتاريخ 26 يوليوز الجاري، والذي تم من خلاله الوقوف على ما سمي “المخاطر الكبيرة” التي يشكلها توافد آلاف المواطنين على شارع الداخلة “الأحباس” بمقاطعة المنارة، وعلى زنقة البراعم وشارع الورود وشارع العندليب طيلة الليل للتسوق، وما ما يمكن أن يساهم في تفشي عدوة كوفيد 19، مع إصرار البعض على عدم احترام وسائل الوقاية الفردية والجماعية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، مما يتعين معه تحديد أوقات فتح وإغلاق المحلات التجارية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والأمن العام.

كما اتخذ القرار، حسب الوثيقة ذاتها،  بناء على الاجتماع المنعقد بشارع الداخلية ما بين أعضاء اللجنة المحلية الأمنية وممثلي جمعيات التجار في اليوم ذاته بخصوص ضرورة تحديد أوقات وفتح المحلات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *