مجتمع

هذه حقيقة إضافة مهلة 48 ساعة للراغبين في السفر قبل إغلاق 8 مدن

كورونا

كشفت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، نقلا عن مصدر موثوق، أن خبر تمديد أجل منع التنقل انطلاقا من أو باتجاه عدة مدن بالمملكة، لمدة 48 ساعة، والذي تناقلته بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، لا أساس له من الصحة.

يأتي ذلك بعدما قررت كل من وزارتي الداحلية والصحة، أمس الأحد، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه 8 مدن انطلاقا من منتصف ليلة أمس، ويتعلق الأمر بمدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

وأمس الأحد اكتظت مختلف المحاور الطرقية بالمسافرين الذين سارعوا الزمن قبل دخول قرار منع التنقل من وإلى مدن طنجة وتطوان والدار البيضاء وبرشيد وسطات ومراكش وفاس ومكناس، حيز التنفيذ بحلول منتصف الليل.

وأظهرت مقاطع فيديو التقطتها عدسات هواتف مواطنين، طوابير من السيارات والحافلات تستعد للخروج أو الدخول من المدن المعنية بقرار منع التنقل، وهو ما تسبب في ازدحام كبير وفوضى عارمة وحوادث سير ومناوشات بين المسافرين والسلطات بالحواجز الأمنية.

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق “واتساب” توثق للفوضى العارمة التي خلفها قرار منع التنقل، حيث خرج الآلاف من المواطنين بحثا عن وسيلة نقل تقلهم إلى مدنهم قبل أن يدخل قرار المنع حيز التنفيذ، وهو ما تسبب في اكتظاظ وتدافع بالمحطات الطرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *