أخبار الساعة، مجتمع

بعد أربعة أشهر ونصف .. كورونا يتسلل إلى اليوسفية

تسلل فيروس كورونا المستجد إلى إقليم اليوسفية لأول مرة بعد أربعة أشهر ونصف من بداية تشفي الوباء في المغرب.

وقال مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، إن التحاليل المخبرية أكدت إصابة اثنين من المواطنين (رجل وامرأة) يعملان بضيعة فلاحية بمنطقة الخوالقة نواحي المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة في حصيلتها لمساء اليوم الاثنين، عن الأمر دون تحديد الأسباب والحيثيات، فيما أوضحت مصادرنا أن المصابين ينتظر أن يتم نقلهما إلى المستشفى الميداني ابن جرير لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن الرجل المصاب يشرف على الضيعة ويقطن بمدينة مراكش، فيما تقطن السيدة وهي عاملة بأحد الدواوير المجاورة للضيعة بالخوالقة.

وأبرزت المصادر أن الخبر استنفر مصالح عمالة اليوسفية ولجنة اليقظة بها، حيث ينتظر أن إجراء مجموعة من التحاليل للمخالطين والذين تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي، بينما سيتم فرض قيود على تنقل عدد ساكنة الدواوير المجاورة للضيعة.

يشار إلى أن الندوة الصحفية اليومية كشفت عن تزايد الحالات بجهة مراكش آسفي، والتي سجلت 131 حالة مؤكدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد المصابين بها إلى 3350 حالة إلى حدود الساعة السادسة من هذا اليوم.

وإضافة إلى حالتي اليوسفية، سجلت باقي الحالات في كل من عمالة مراكش بـ112 إصابة، و12 حالة بقلعة السراغنة، و3 حالات بالحوز، وحالة واحدة بكل من آسفي وإقليم الرحامنة، فيما لم تسجل الصويرة وشيشاوة أية حالة جديدة.

وارتفع عدد الحالات الخاضعة للعلاج، إلى 379 حالة، ضمنها 21 حرجة، اثنان منها تحت التنفس الاصطناعي، حسب المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *