مجتمع

“إشاعة فيسبوكية” تنهي حياة المطرب الداعية عبد الهادي بالخياط.. وابنته توضح (فيديو)

نفت أسرة المطرب والمغني الداعية عبد الهادي بالخياط، خبر وفاة هذا الأخير، والذي انتشر ليلة أمس الاثنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاولت جريدة “العمق” ربط الإتصال بابنة الفنان مريم بالخياط، وتعذر ذلك، وبالمقابل عاينت الجريدة عددا من ردودها على خبر وفاة والدها، ونفت الخبر جملة وتفصيلا، وطلبت من فايسبوكيين حذف تدويناتهم، مؤكدة أن والدها بصحة جيدة، ونشرت فيديو على صفحتها، تنفي صحة الخبر.

وسبق لعبد الهادي بالخياط، أن أصيب بوعكة صحية باقليم تنغير سنة 2019، نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أكد الأطباء إصابته بنزيف في الجمجمة وحظي برعاية طبية.

ولد المطرب عبد الهادي بلخياط سنة 1940 بمدينة فاس، ويعتبر أحد أعمدة الأغنية المغربية، قبل أن يعتزل الفن وينظم لجماعة الدعوة والتبليغ.

أسند إليه الفنان عبد النبي الجراري أداء «نشيد العرش» عام 1962، احتفاءً بأول سنة يعتلي فيها الحسن الثاني عرش المغرب، لتكون بعد ذلك الانطلاقة الفنية التي استمرت على مدى نصف قرن.

وتميز بلخياط بقصائده من النوع المعاصر، أمثال: رموش، الهاتف، الميعاد، القمر الأحمر، الشاطئ، والأمس القريب، التي هي من ألحان عبد الهادي بلخياط، وقصائد أخرى كالمنفرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Yahya.atmani
    منذ 4 سنوات

    , عبد.الهادى.بلخىاط.هرم.الاغنىة.المغربىة.بامتىاز...السناااااااااارة.هى.حبي