سياسة

ليلة الهروب الكبير .. حزب منيب يستنكر قرار منع السفر ويصفه بـ”الارتجالي”

في تفاعله مع قرار الحكومة القاضي بمنع السفر من وإلى 8 مدن مغربية أول أمس الأحد، عبر الحزب الاشتراكي الموحد عن رفض واستنكاره لما وصفه بـ”الطابع الارتجالي والانفرادي” للقرار.

وأشار إلى أن القرار كانت له تداعيات كارثية على المواطنات والمواطنين وعلى العديد من المقاولات الصغرى والمتوسطة وعلى اليد العاملة التي ستتلقى ضربة أخرى على مستوى قدرتها الشرائية التي يجب تعويضها عن تلك الأضرار.

وجدد الحزب، في بيان له تتوفر “العمق” على نسخة منه، رفضه لما اعتبره “انفراد سلطات وزارة الداخلية في تدبير تداعيات جائحة كورونا مع استمرار هيمنة عقليتها و مقاربتها الأمنية”.

وطالب الحزب، الحكومة “بالرفع من وتيرة التواصل مع المواطنات والمواطنين وضرورة الأخذ بعين الاعتبار أوضاعهم وظروفهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في كل القرارات المستقبلية”.

كما نبهها، وفق البيان ذاته، إلى “تراخي أرباب المقاولات في توفير الشروط الكاملة للصحة والسلامة في المؤسسات، وهي تعيد تحريك عجلة الإنتاج”.

ومن جهة أخرى، دق الحزب “ناقوس خطر انهيار المنظومة الصحية بالوطن بصفة عامة وفي العديد من مدنه (طنجة مثلا) بصفة خاصة”، داعيا “لفتح المستشفيات و مراكز القرب المغلقة مند سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *