مجتمع

قضية “الكمامات المزورة” .. تأجيل أولى جلسات محاكمة نجل النقيب زيان

قررت المحكمة الإبتدائية بعين السبع في مدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في قضية ما بات يعرف بملف “الكمامات المزورة” التي يتابع فيها نجل النقيب محمد زيان.

وحسب علي رضا زيان، محامي نصر الدين زيان، فإن المحكمة قررت تأخير الملف إلى يوم 13 غشت القادم من أجل استدعاء المطالبين بالحق المدني، وإعداد ملف الدفاع.

وقال علي رضا زيان في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تقدم بطلب رفع الاعتقال الاحتياطي عن ناصر الدين، الذي من المفترض أن يكون حرا في هذا الوقت بعد اعتقاله في 15 من أبريل الماضي.

وأشار إلى أن الفصل 176 من القانون الجنائي ينص على أنه لا يجوز أن تتجاوز مدة الاعتقال الاحتياطي شهرا واحدا إلا في حالات استثنائية.

وأضاف محامي نصر الدين زيان، أنهم يعتبرون أن القضية مجرد “تصفية حسابات” مع عائلته، لافتا إلى أن المصحة التي تقدمت بالشكاية ضد نجل النقيب محمد زيان “وهمية”، ومتسائلا عن سبب ذكر اسم والده في محضره رغم عدم ارتباطه بالقضية.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء قد أمرت في ال 15من أبريل الماضي، بإيداع نجل المحامي محمد زيان سجن عكاشة بالدار البيضاء، بتهمة النصب والاحتيال وتزوير علامة تجارية والتوزيع الغير المشروع للكمامات الواقية.

يشار إلى أن القضية تفجرت بعدما تقدمت مصحة خاصة بمدينة مراكش بشكاية ادعت فيها سقوطها في النصب والاحتيال من طرف شبكة إجرامية ضمنها ابن النقيب زيان.

وقالت المصحة، إنها اتفقت مع هؤلاء الأطراف من أجل تزويدها بكمامات طبية ذات جودة عالية من المفترض أنها مستوردة من الخارج، قبل أن يتبين لها أن الكمامات مزيفة ولا تخضع للشروط الصحية الدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *