أخبار الساعة، مجتمع

فتح تحقيق داخلي في أشهر برنامج أمريكي بسبب اتهامات بـ”العنصرية والترهيب”

نهاد بجاج – صحفية متدربة

فتحت شركة warnerMedia تحقيقا داخليا في البرنامج الكوميدي الأمريكي المشهور The Ellen DeGeneres Show، بعد مزاعم حول سوء السلوك في التعامل مع فريق العمل

فبعد تصريحات لموظف حالي وعشر موظفين سابقين، في برنامج BuzzFeed في وقت سابق من هذا الشهر، بأنهم واجهوا العنصرية والترهيب، وقد تم طرد بعض الموظفين بعد إجازات طبية أو بسبب إجازات لحضور جنازات عائلية، وآخرون تم منعهم من قبل مدراءهم بعدم التحدث إلى إلين في حال رؤيتها في المكتب، وقد طلب جميعهم عدم الكشف عن هويتهم خوفا من ما قد يحدث.

وقالت مصادر لـVariety بأن المسؤولين التنفيذيين في Telepictures وورنر بروس، أرسلوا مذكرة لفريق العمل الأسبوع الماضي وقد جاءت المذكرة تحديداً من مكاتب نائبة الرئيس التنفيذي في Telepictures، ونائب رئيس الموارد البشرية في WBTVوسيكون هناك طرف استشاري ثالث لم يتم الإفصاح عن هويته.

وجاء في المذكرة بأنهم سيجرون مقابلات مع الموظفين الحاليين والسابقين للتحدث عن تجاربهم في موقع التصوير.

وقد قال العديد من المنتجين المنفذين في بيان بعد الاتهامات التي نشرت، أنهم سعوا على مدى عقدين من الزمن، و3000 حلقة وتوظيف أكثر من ألف شخص، بهدف خلق بيئة عمل آمنة. وجاء في البيان “هذا ليس ما نحن عليه، وليس ما نسعى له، وليست المهمة التي حددتها إلين لنا”.

والجدير بالذكر أن The Ellen DeGeneres برنامج حواري كوميدي تقدمه الممثلة الكوميدية إلين دي جينيريس، انطلق عام 2003، وقد حاز البرنامج على 61 جائزة Emmy، ويتجاوز 2.5مليون مشاهد يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *