مجتمع

بعد أسبوعين من اعتقالها.. الإفراج عن سيدة احتجت على “انقطاع الماء” بمراكش

بعد أسبوعين من اعتقالها على خلفية قضية مرتبطة بالاحتجاج على انقطاع الماء الصالح للشرب بدوار موجود بأحد أطراف مدينة مراكش، أفرج اليوم عن مواطنة مراكشية إثر قضاء المحكمة الابتدائية بمراكش اليوم الثلاثاء 28 يوليوز، في حقها بثلاث أشهر موقوفة التنفيذ.

وتوبعت السيدة الأم لأربعة أطفال في حالة اعتقال بتهمة إهانة موظف أثناء مزاولته لمهامه، بناء على شكاية قائد ملحقة إدارية بمقاطعة المنارة بمراكش.

وقالت مصادر حقوقية، إن هذه المواطنة اعتقلت إثر احتجاجات ساكنة دوار حاحا على انقطاع الماء الصالح للشرب يوم 13 يوليوز الجاري، وتم وضعها تحت تدابير الحراسة النظرية، لتقدم إلى النيابة العامة التي قررت متابعتها في حالة اعتقال، بعدما رفض القائد التنازل عن شكايته واللجوء إلى الصلح.

فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان الذي أوكل محاميا لمتابعة قضية هذه السيدة، هنأها باستعادتها لحريتها والعودة لاحتضان أبنائها الأربع القاصرين، معلنا ضرورة احترام حرية التعبير ووقف كل المتابعات القضائية في مثل هذه القضايا.

وشدد في بيان له توصلت العمق بنسخة منه على “ضمان حق الساكنة في الاحتجاج السلمي والاستماع لمطالبها، ومعالجتها بالحوار، وتمكين السكان من حقهم في الماء الصالح للشرب وكل متطلبات السكن اللائق والعيش الكريم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *