أخبار الساعة، مجتمع

المدير الجهوي للصحة بفاس مكناس:خطر كورونا لازال قائما ومن الضروري أخذ الحيطة والحذر

عقد المدير الجهوي للصحة لجهة فاس مكناس المهدي البلوطي، أمس الاثنين ندوة صحفية في إطار السياسة التواصلية المعتمدة من طرف مديريته، حيث ألقى خلالها الضوء على الحالة الوبائية لكوفيد 19 بجهة فاس مكناس.

وأكد البلوطي، أن الحالة الوبائية لجهته تحت السيطرة، لكن الحالات المسجلة ارتفعت بشكل ملحوظ وأن أقسام الإنعاش بدأت تستقبل حالات حرجة خصوصا كبار السن وذووا الأمراض المزمنة كداء السكري القصور الكلوي المزمن وأمراض القلب والربو إلى غيرها من الأمراض التي تشكل خطرا مضاعفا إذا ما أصيل صاحبها بكوفيد 19 .

وأوضح مسؤول وزارة الصحة أن توسيع دائرة الكشف تزامن مع فترة رفع الحجر الصحي، كضرورة حتمية لتفادي ظهور عدد من البؤر لكن هذا لا يعني نهاية الوباء وإغفال الساكنة للتدابير الإحترازية اللازمة فالخطر لا زال قائما ومن الضروري أخذ الحيطة والحذر.

وشدد المدير الجهوي على ضرورة استحضار الحس الوطني وتكثيف الجهود والإنخراط بكل وعي ومسؤولية والحرص على تبني سلوك تطبيق التدابير الوقائية على مستوى الفرد والجماعة، خصوصا مع استقبال المواطنين لمناسبة دينية عظيمة مستحضرا أبعادها الدينية الإجتماعية لكن في ظل هذه الظرفية الإستثنائية وجب تفادي التجمعات والزيارات وأماكن الإكتضاض.

كما أشار إلى أن فاس ومكناس مدينتان تعرفان حركية كبيرة فتفاديا لانتشار الفيروس فقد تم إدراجهما في لائحة المدن الممنوع التنقل إليهما بموجب بلاغ مشترك لوزارتي الصحة والداخلية.

ونوه البلوطي في الختام، بمجهودات كل المتدخلين وعلى المواكبة المهنية والموضوعية لوسائل الاعلام قصد تنوير الرأي العام ورفع الوعي والحس الوطني لدى المواطنين كما دعا الجميع الى الانخراط الجاد والمسؤول بروح التضامن والتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *