أدب وفنون

مليون توقيع لمطالبة “نتفليكس” بإنتاج الجزء الرابع من هذا المسلسل

Anne with an E

في بادرة فريدة من نوعها، تمكن عشاق المسلسل الكندي “Anne with an E” من جمع مليون توقيع على عريضة، لمطالبة شبكة “نتفليكس” من التراجع على قرار إيقاف إنتاج المسلس الذي لقي نجاحا كبيرا.

ويحكي المسلسل قصة فتاة تبلغ 13 سنة، عاشت في أواخر تسعينات القرن 19، وعانت من طفولة قاسية بالتنقل بين دور الأيتام وبيوت الغرباء لتخدمهم وتراعي أطفالهم، الطفلة الطموحة والمرحة التي تتمتع بحس أدبي متميز لم تجد من يحتضن مواهبها، بل وجدت المعاملة القاسية ممن خدمتهم، والتنمر على شعرها الأحمر وحديثها الذي لا يتوقف، وعلى الرغم من كل ذلك فإنها استطاعت أن تحافظ على طموحها وشغفها بالقراءة الأدبية وحبها للحياة.

الفتاة بطلة المسلسل أُرسِلت عن طريق الخطأ إلى بيت السيدة ماريلا كوثبرت وأخيها ماثيو في إحدى البلدات الكندية بعد أن طلبا صبيا لخدمتهما، وترفض السيدة إبقاءها في بادئ الأمر، لكنها تغير رأيها وتقرر أن تبقى آن في منزلهما لتبدأ قصة الأجزاء الثلاثة للمسلسل عن حياة آن التي تغيرت بشكل كامل وكيف أثرت على بلدتهما الصغيرة بأكملها.

المسلسل مستوحى من رواية “آن في المرتفعات الخضراء” (Anne of Green Gables) للكاتبة الكندية لوسي مود مونتغم، ومن إنتاج مشترك بين شبكة نتفليكس وهيئة الإذاعة الكندية “سي بي سي” (CBC)، لكن تم إيقاف إنتاجه بعد 3 مواسم فقط.

وحصل مسلسل آن على شعبية كبيرة من جماهير شبكة نتفليكس، وعلى تقييم 8.7 على موقع “آي إم دي بي” (IMDb)، ولذلك كان لخبر إيقاف إنتاج المسلسل أثر كبير على الجماهير التي قررت أن تقدم عريضة على موقع “تشينج” (Change.org) من أجل المطالبة بإنتاج جزء رابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *