مجتمع

كورونا.. الصويرة تسجل رقما غير مسبوق وتضاعف عدد الإصابات المؤكدة

أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بالصويرة على صفحتها بفايسبوك تحت عنوان “عاجل”، أن آخر التحاليل المخبرية التي ظهرت نتائجها  أكدت إصابة تسعة مواطنين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المرضى الخاضعين للعلاج إلى 12.

ويعتبر تسجيل 9 حالات جديدة، الأقوى منذ بداية إحصاء عدد الإصابات، والتي لم تسجل سوى 7 حالات طيلة أربعة أشهر، قبل أن يصل العدد للإجمالي للحالات المؤكدة الآن الى 16.

وينتظر أن يتم الإعلان عن الحالات التسعة الجديدة رسميا ضمن الحصيلة الوطنية والجهوية على الساعة العاشرة من يوم الخميس.

وقالت مصادر موثوقة لجريدة “العمق”، إن اكتشاف الحالات المؤكدة التسعة جاء بعد إجراء التحاليل المخبرية لمخالطي مواطنين تأكدت إصابتهم بالفيروس.

وحذرت المندوبية الإقليمية للصحة من التراخي بعد التخفيف من إجراءات حالة الطوارئ، داعية إلى الالتزام بالاحترازات الوقائية والصحية والتباعد وارتداء الكمامات واليقظة العامة.

ويأتي تسجيل الحالات الـ 12 بعد أزيد من شهرين من شفاء آخر حالة، وأيضا في ظل ارتفاع عدد الإصابات بجهة مراكش آسفي وفي المغرب كله بعد تخفيف قيود الحجر الصحي واستئناف عدد من القطاعات عملها.

وحسب إحصائيات مندوبية الصحة التي اطلعت عليها “العمق”، فإن إقليم الصويرة عرف لحدود الآن 16 حالات إصابة مؤكدة، سجلت منها وفاة واحدة، وشفي منها 4 حالات، فيما أجريت إلى حدود الثلاثاء 7578 تحليلة مخبرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد
    منذ 4 سنوات

    لله يجيب شيف