مجتمع

قبيل ساعات من “أضحى” زمن كورونا.. هذه توصيات منظمة الصحة العالمية

عيد الأضحى المبارك

تزامنا مع احتفال ملايين المسلمين حول العالم بعيد الأضحى المبارك، نشرت منظمة الصحة العالمية مجموعة من النصائح للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي تقرير نشر على الموقع الرسمي للمنظمة، اختير له عنوان “الممارسات المأمونة أثناء عيد الأضحى في سياق جائحة مرض كوفيد-19″، أشارت “الصحة العالمية” إلى تزايد في عدد إصابات فيروس كورونا نتيجة الأنشطة المرتبطة بشهر رمضان هذا العام، ولاسيما خلال الزيارات العائلية، والصلوات الجماعية، والتجمعات.

وأكدت المنظمة على أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية خلال عيد الأضحى، والتي تعد التجمعات ذات الطابع الاجتماعي، والديني، وذبح المواشي من المظاهر الرئيسية فيه.

وشدد التقرير على ضرورة الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد بين الأشخاص في جميع الأوقات، وارتداء كمامة مصنوعة من القماش في حال تعذر اقتناء كمامات طبية، ومنع تجمعات الأشخاص بأعداد كبيرة في الأماكن العامة في سياق أنشطة العيد.

و”في حال تنظيم تجمع بمناسبة عيد الأضحى، مثل الصلاة، ومآدب الطعام”، تنصح المنظمة بإقامة هذه التجمعات في الهواء الطلق إذا أمكن، وتقليص مدتها قدر الإمكان.

وأشارت المنظمة أيضا إلى أهمية تعزيز النظافة الصحية من خلال عدة طرق، مثل ضمان توفر الصابون والماء بكميات كافية في المرافق الخاصة لغسل الأيدي، فضلا عن توفير مطهر كحولي لليدين.

ونصحت المنظمة بعدم عدم ذبح الأضاحي في المنزل، وأوصت بزيادة عدد المسالخ، وضمان تطبيق معايير السلامة، والتباعد الجسدي بالنسبة للزبائن والموظفين على السواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *