مجتمع

ساعات قبل العيد.. فوضى وتراشق بالحجارة وسطو على الأغنام بـ”رحبة” بالبيضاء (فيديو)

اعتداء على الكسابة بالحي الحسني

قبل ساعات قليلة من حلول عيد الأضحى المبارك، هاجم عدد من الأشخاص سوقا للأغنام بمنطقة الألفة في الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، ما تسبب في فوضى عارمة داخل السوق.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وثقت للحادثة، عددا من الأشخاص وهم يستولون على الأضاحي من داخل شاحنات التجار ويفرون بها إلى وجهات مجهولة.

وقد خلفت هذه الحادثة فوضى كبيرة داخل السوق المذكور، إذ هرع تجار المواشي بالهرب بشاحناتهم، وسط تراشق كبير بالحجارة، ما سبب هلعا لدى المواطنين الذين كانوا داخل السوق.

يشار إلى أن عددا من المواطنين البيضاويين، اشتكوا، الخميس، من ندرة  الأضاحي بعدد من “الرحبات” المرخص لها بمدينة الدار البيضاء، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير.

وعبر عدد من المواطنين في تصريحات لجريدة “العمق”، عن سخطهم الكبير من الوضعية التي يمر فيها عيد الأضحى هذا العام، مشيرين إلى أنهم لم يتمكنوا من إيجاد الأضحية المناسبة التي يودون اقتناءها، في ظل ارتفاع صاروخي للأسعار خلال هذه اليومين.

وحمل البيضاويون، مسؤولية الارتفاع الكبير في أسعار المواشي، الخميس، إلى “الكسابة”، معتبرين أنهم استغلوا معاناة المواطن البسيط بسبب، جشعهم، ولم يراعوا الظروف المالية الصعبة التي يمر منها بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد للهدی
    منذ 4 سنوات

    سلام