مجتمع

رئيس أساقفة الرباط: عيد الأضحى يوحد الأديان الإبراهيمية الثلاثة.. ونتقاسم فرحة العيد مع المسلمين

رئيس أساقفة الرباط

قال رئيس أساقفة الرباط، المطران كريستوبال لوبيث روميرو، إن المسيحيين يتقاسمون فرحة عيد الأضحى مع مسلمي العالم قاطبة، لا سيما مسلمي المغرب، معتبرا أن عيد الأضحى يوحد الأديان الإبراهيمية الثلاثة، وفق تعبيره.

وأوضح المطران لوبيث روميرو، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أنه في التقاليد الثلاثة، اليهودية والمسيحية والإسلامية، وردت روايات عن ذبيحة النبي إبراهيم.

وتابع قوله: “صلينا نحن المسيحيون، بمناسبة عيد العرش، من أجل جلالة الملك ومن أجل الشعب المغربي، واليوم نشاطر كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم، لاسيما المسلمين بالمغرب، فرحة الاحتفال بعيد الأضحى”.

وأشار رئيس أساقفة الرباط، إلى أن “هذه اللحظة مناسبة لنا نحن المسيحيين، أو الكاثوليك، أو البروتستانت، أو الأنجليكانيين، أو الأرثوذكس، لنهنئ ونتقاسم الفرحة مع إخواننا المسلمين”.

واعتبر المطران أن العيد فرصة أيضا لاتخاذ خطوة إلى الأمام والنهوض بالحوار بين الأديان، لافتا إلى أن “الملك قال إن الحوار القائم على التسامح لم يكن كافيا، وأنه يجب علينا المضي قدما في حوار الأخوة والمعرفة المشتركة”.

وأضاف “قال جلالة الملك في صومعة حسان إن المعرفة المشتركة، أي المعرفة المتبادلة، هي ترياق لكل صور التطرف، ولذلك أعبر، باسمي الخاص وباسم كل المسيحيين بالمغرب، عن مشاطرتي لفرحة المسلمين بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *