مجتمع

ولاية الدارالبيضاء تكشف أرقام ونسب امتلاء المستشفيات الميدانية المخصصة لكورونا

كشفت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، أن نسبة ملء الأسرة بالمستشفيات الميدانية المخصصة لاستقبال المصابين بمرض “كوفيد -19” على مستوى الجهة، بلغت 83.77 بالمائة، حتى 31 يوليوز 2020.

وأوضحة ولاية الجهة في معطيات إحصائية لها حول وضعية المستشفيات الميدانية المخصصة لمرضى كورونا، أن هذه الإحصائيات تهم المستشفى الميداني للمعرض الدولي بالدار البيضاء، ومستشفى بنسليمان، ومستشفى الجديدة

وأشارت إلى أن عدد الأسرة المملوءة بها محدد في 1616 سريرا من مجموع طاقاتها الاستقبالية المحددة في 1929.

وفي التفاصيل، كشف البلاغ أن الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني للمعرض الدولي للدار البيضاء، محددة في 700 سرير، بينما مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 550، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 150.

وبخصوص المستشفى الميداني بنسليمان، فإن الطاقة الاستقبالية محددة في 690 سريرا، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 676، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 14.

وبمستشفى الجديدة، فإن مجموع الأسرة المتوفرة فيه أو طاقته الاستقبالية فتبلغ 539 سريرا، أما مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون فهي 390، في حين يبلغ عدد الأسرة الفارغة 149.

ووفق البلاغ ذاته، فإن مستشفى الجديدة مجهز حاليا بـ539 سريرا، لكن يمكنه استقبال حتى 940 سريرا، ولفت البلاغ إلى أن مصابين آخرين يتلقون العلاج بمستشفيات عمومية لجهة الدار البيضاء سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *