أخبار الساعة، مجتمع

جامعة شعيب الدكالي بالجديدة تضيف شعبة جديدة إلى مسالكها

تعززت الساحة العلمية بجامعة شعيب الدكالي بمدينة الجديدة بحقل علمي جديد، بعد أن انضمت شعبة القانون باللغة العربية إلى باقي الشعب المتاح للطلبة متابعتها في الموسم الجامعي المقبل 2020/2021.

وسترافق شعبة القانون باللغة العربية لأول مرة، داخل أسوار جامعة العاصمة الدكالية، نظيرتها باللغة الفرنسية التي كانت تحتضنها مدرجات كلية العلوم القانونية والاقتصادية بنفس الجامعة منذ سنوات.

وكان عدد من طلبة الجامعة قد كشفوا في تصريحات سابقة لجريدة “العمق” عن استنكارهم لغياب مسلك القانون باللغة العربية، ما يحرمهم من اختيار الشعبة، وهو ما كان يدفع مجموعة منهم إلى تجشم عناء التنقل إلى جامعة الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء أو غيرها من الجامعات الأخرى.

وأعرب عدد من طلبة جامعة شعيب الدكالي عن ارتياحهم لهذا الحدث العلمي بعد أن طال انتظاره لأكثر من ثلاث عقود من الزمن داخل جامعتهم.

ويسمح للطلبة الحاصلين على الباكالوريا الوافدين من إقليمي الجديدة وسيدي بنور بالتسجيل في الشعبة الجديدة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ضمن حقل “العلوم القانونية والاقتصادية والتدبير”.

تنضوي تحت مظلة جامعة شعيب الدكالي المؤسسة في العام 1985، ست مؤسسات جامعية للتعليم العالي، وهي كل من المدرسة العليا للتكنولوجيا بسيدي بنور، والمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير ENCG بالجديدة، والمدرسة الوطنية العليا للإدارة ENSA، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، وكلية العلوم، علاوة على كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *