خارج الحدود

سفارة المغرب في هانوي تحتفل بعيد العرش.. ومسؤول فيتنامي: ملك المغرب حكيم

أكد جمال الشعيبي سفير المغرب بالفيتنام، في حفل رسمي أقامه الخميس 30 يوليوز 2020، بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، بأن المغرب حقق إنجازات مهمة، تحت قيادة الملك محمد السادس، في مجال السياسة والاقتصاد والمجتمع.

وأضاف الشعبي في كلمته أمام المدعوين للحفل المقام بمقر السفارة المغربية بالعاصمة هانوي، وبحضور نائب وزير الخارجية الفيتنامي “فام كوانغ هيو”، بأن المغرب يحضى بتقدير  المجتمع الدولي، لمساهماته في حماية السلام والأمن الإقليميين، والتزامه بالتعاون بين دول جنوب-جنوب في الآونة الأخيرة، من خلال الأنشطة الإنسانية، وتضامن المملكة مع العديد من البلدان الأفريقية، لمواجهة جائحة كوفيد 19.

كما أشاد السفير جمال الشعيبي، بالتعاون السياسي والإجتماعي والإقتصادي، بين المغرب والفيتنام في السنوات الأخيرة، يقول في هذا الصدد: “المغرب هو بوابة إفريقيا، وفيتنام هي بوابة جنوب شرق آسيا، كما أن المغرب لديه اهتمام خاص بالعمل مع الآسيويين”.

من جانبه هنأ نائب وزير الخارجية “فام كوانغ هيو”، نيابة عن حكومة فيتنام، المملكة المغربية بهذه المناسبة، وأكد “فام كوانغ هيو”، أن المغرب حقق في ظل حكم الملك السادس، إنجازات جديدة في التنمية الاجتماعية الإقتصادية، وحافظ على الإستقرار السياسي والوحدة الوطنية، وهي إنجازات جعلت المغرب دولة قوية في شمال إفريقيا بشكل خاص، وفي إفريقيا بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *