آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

عقوبات قاسية في حق نهضة شيشاوة تصل إلى التوقيف مدى الحياة

قررت لجنة التأديب والروح الرياضية التابعة لعصبة الجنوب لكرة القدم، معاقبة لاعبي فريق نهضة شيشاوة بعقوبات قاسية بسبب الاعتداء على الحكم الرابع في المباراة التي جمعتهم بفريق كتبية مراكش برسم الدورة 15 من منافسات القسم الشرفي الأول بعصبة الجنوب، يوم الأحد الماضي بملعب الحارثي بمراكش.

وقررت اللجنة المذكورة توقيف اللاعب أشرف باجي عن اللعب مدى الحياة، مع تغريمه مبلغ مليون سنتيم، بسبب توجيهه لكمة للحكم الرابع تسببت في إسقاطه مغمى عليه، كما قررت توقيف كل من اللاعبين خالد النويتي وأحمد صلاح وأحمد القدميري، سنة واحدة مع غرامة قدرها 3000 درهم.

إلى ذلك، قررت اللجنة حسب “كش24″، أول أمس الأربعاء في محضر حمل رقم 18، توقيف مدرب الفريق حسن أبوجي أربع مباريات منها 2 موقوفة التنفيذ، وكذا توقيف أمين مال الفريق رشيد البويعقوبي سنتين مع تغريمه بمبلغ 5000 درهم.

وفي السياق ذاته، أصدرت العصبة مذكرة تلزم جميع الفرق المشاركة في البطولة بإحضار عناصر الأمن الوطني في المباريات داخل المدار الحضري، وعناصر الدرك الملكي في المدار القروي، من أجل ضمان سير باقي المباريات في ظروف أكثر أمنا.

ويشار إلى أن المباراة التي جمعت فريق نهضة شيشاوة بفريق كتبية مراكش بملعب الحارثي بالمدينة الحمراء، توقفت في الدقيقة 86 بقرار من حكم الوسط، بعد إقدام أحد لاعبي الفريق الضيف على لكم الحكم الرابع وهو يهم بالخروج في إطار التبديل، وكذا بسبب ارتفاع وثيرة احتجاج لاعبي الفريق الشيشاوي على حكم المباراة، خصوصا مع اقتراب نهاية المباراة بنتيجة هدفين مقابل واحد لصالح أصحاب الأرض.