مجتمع

الخميسات تتحول إلى “مزبلة كبيرة” بعد عيد الأضحى والاستياء يعم الساكنة

عبر مواطنون بالخميسات عن غضبهم من تراكم الأزبال والنفايات بشكل كبير بالعديد من الشوارع والأزقة.

وفي تصريحات متطابقة، وصف مجموعة من السكان الوضع “بالكارثي”مبرزين أن المدينة تشهد منذ أسابيع تراكم الأزبال في الشوارع والأحياء خاصة حي الرياض، مما ينتج عنه انتشار الروائح الكريهة، محملين المسؤولية  للسلطات المحلية التي تتعامل مع الوضع باللامبالاة، وفق تعبيرهم.

أحد المواطنين يقطن بحي الياسمين في تصريح “للعمق”، أكد أن ” الساكنة تعاني من الروائح الكريهة المنبعثة من ركام النفايات التي تكتسح عدة أزقة، مما يخلق استياء وتذمرا كبيرا وسط السكان ناهيك عن الروائح الكريهة التي تنبعث من حاويات الأزبال بسبب عدم غسلها وتنظيفها من طرف الشركة المكلفة بالقطاع حيث أن عمليات التنظيف لا تشمل كل الحاويات.

وأضاف، أن العديد من المواطنين بمختلف أحياء مدينة الخميسات، يضعون القمامة بجانب الأكياس البلاستيكية حين تمتلئ، خاصة نهاية الأسبوع وفي بعض المناسبات مثل الأعياد والعطل.

نفس المتحدث أضاف بحسرة كبيرة، أن السبب الرئيسي وراء هذه الوضعية الكارثية، التي أصبحت تهدد البيئة يرجع إلى إهمال وتماطل المسؤولين في إيجاد حل لهذا المشكل، إضافة إلى إنعدام حاويات القمامة في بعض الأزقة وحتى أن وجدت فهي تكون ممتلئة عن أخرها بالنفايات والأزبال التي تنبعث منها روائح تزكم الأنوف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *