رسميا .. البامي تويزي يظفر برئاسة جماعة أيت أورير بالحوز بأغلبية مريحة

رسميا .. البامي تويزي يظفر برئاسة جماعة أيت أورير بالحوز بأغلبية مريحة

03 أغسطس 2020 - 19:00

انتخب رسميا، اليوم الاثنين، أحمد تويزي عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لجماعة أيت أورير، بعدما حصل حزبه في الانتخابات على الأغلبية بـ19 مقعدا من أصل 29.

جلسة التصويت التي حصل خلالها تويزي على 18 صوتا بسبب غياب أحد أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة، فضَّل فيها كل من حزب التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية الامتناع عن التصويت بدل الاعتراض، فيما تم الاتفاق على تحديد جلسة أخرى للتصويت على اللجان الدائمة للمجلس.

وحصلت لائحة نواب الرئيس المكونة من ستة أفراد على نفس عدد الأصوات، وتتكون من 4 رجال وسيدتين، حيث يفرض القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات على ضرورة ترشيح ما لا يقل عن ثلث النواب من النساء، كما منحت سيدة أخرى نيابة كاتب المجلس.

وجاءت تشكيلة المكتب كما يلي: الرئيس أحمد تويزي، نواب الرئيس بالترتيب: عبد الجبار أوتنغرين، عمر بن الزاوية، يونس الزاير، عبد اللطيف شكير، بشرى بوجديك، خديجة تويزي، كاتب المجلس: محمد البدوي، نائبة الكاتب: رشيدة الحوزي.

وكانت لائحة الأصالة والمعاصرة قد اكتسحت الانتخابات الجزئية التي جرت يوم 23 يوليوز المنصرم، بعدما حصلت على 19 مقعدا من أصل 29، متبوعة بلائحة العدالة والتنمية الذي فاز بـ5 مقاعد، ثم التجمع الوطني للأحرار بـ5 مقاعد، فيما لم يتمكن حزب الاستقلال من الحصول أي مقعد بعدما لم يتجاوز العتبة المحددة في 351 صوتا.

يُشار إلى أن المحكمة الإدارية بمراكش، كانت قد قضت بحل المجلس الجماعي لمدينة أيت أورير، بناء على القضية التي رفعها عامل إقليم الحوز ضد المجلس الذي ظل يعيش حالة من “البلوكاج” منذ دورة أكتوبر 2017، ليفقد على إثرها حزب العدالة والتنمية تسيير جماعة أيت أورير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عمالة طنجة أصيلة

“خروقات” وبناء عشوائي تدفع الداخلية لـ”تفتيش” ملفات التعمير بجماعة اكزناية قرب طنجة

تفعيل الأمازيغية

مرسوم اللجنة الوزارية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يُنشر بالجريدة الرسمية.. وهذه مهامها

برلمان البيجيدي يخرج عن صمته بشأن مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي

تابعنا على