مجتمع

مرحاض “معطوب” وروائح كريهة يفاقم معاناة مرضى “كورونا” بمستشفى ابن زهر بمراكش

يعاني مرضى “كوفيد 19” الذين يتلقون العلاج بمستشفى ابن زهر بمراكش، من عطب وتسرب الروائح الكريهة والمياه العادمة بالمرحاض الوحيد المخصص للمرضى من الجنسين.

وأفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، في بيان لها، أنها تلقت مكالمات هاتفية من رجال ونساء من المرضى يطالبون بالتدخل من أجل إصلاح المرافق الصحية وتوقيف تسرب النفايات.

وصرح المتصلون أنهم غادروا الجناح، ثم أعيدوا إليه نظرا للعطب الواضح وتسرب الروائح الكريهة والمياه العادمة من المرحاض.

وأضاف البيان الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، أن المرضى المتصلين يعانون الأمرين وهم ينتظرون دورهم لولوج المرحاض “غير الصحي والمخنوق، ما دفعهم إلى الاحتجاج دون أن تتدخل إدارة المستشفى الجهوي لإصلاح العطب، وتوفير على الأقل مرحاضين، واحد مخصص للنساء، وآخر مخصص للذكور”.

وأشار البلاغ نفسه إلى أن المرضى أكدوا أنهم يتلقون العلاج، ويتناولون أدويتهم حسب البروتوكول المعمول به، وأن الأطباء يزورونهم ويعتنون بهم بالشكل المطلوب، إلا أن معاناتهم تبقى مع انعدام النظافة والروائح الكريهة.

وطالبت الجمعية الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري والعاجل، لتوفير بيئة سليمة وصحية للمرضى الذين يقدر عددهم بـ40 فردا، المصابون بفيروس كورونا، والذين يتابعون العلاج بمستشفى ابن زهر.

كما دعت إدارة المستشفى ومندوبية وزارة الصحة إلى العمل على حل كل المعيقات والمشاكل المتواترة والمعروفة التي يعاني منها مستشفى ابن زهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *