أخبار الساعة، سياسة

قضية “سرقة أضاحي العيد” تصل إلى البرلمان

وجه الفريق الاستقلالي بمجلس النواب سؤالا كتابيا حول التدابير المتخذة لتعويض الكسابة، الذين سرقت مواشيهم بمدينة الدر البيضاء ليلة العيد، بما يخفف من خسائرهم الكبيرة، ويرفع من معنوياتهم باعتبار الدور الحيوي الذي لعبه ويلعبه الفلاح المغربي في ضمان الأمن الغذائي للوطن، مذكرا بالتعويض الذي استفاد منه عدد من فلاحي جهة فاس مكناس نتيجة سقوط البرد على ضيعاتهم.

وأبرز البرلماني نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي في السؤال ذاته أن هذا الأخير سجل بامتعاض كبير، الأحداث المؤلمة التي تداولتها عدد من وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي ببلادنا، والتي شهدها سوق المواشي بمدينة الدار البيضاء، حيث تم الاعتداء على عدد من الكسابة وسرقة قطيعهم، ورشق بعضهم بالحجارة.

وأضاف أنه إذا كان الفلاح المغربي يعاني من الآثار السلبية لموسم جفاف حاد، مما أثر بقوة على مداخيله، خاصة الفلاح الصغير والمتوسط، فإن أغلبهم كان يعتمد على نشاط تربية المواشي لمحاولة تقليل الخسائر التي تراكمت بفعل انحسار المنتوج الفلاحي وارتفاع تكاليف الإنتاج وتدهور القدرة الشرائية للمواطن.

وأكد مضيان أن الأحداث المؤلمة التي تعرض لها عدد كبير من الكسابة بسوق المواشي بمدينة الدار البيضاء، شكلت ضربة قاسية لهم، فضلا عن آثارها النفسية العميقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *