مجتمع

طريق جبلية خطيرة بين أيت اعتاب وأزود تفزع المرتفقين بسبب كثرة الدراجات النارية (فيديو)

حادثة سير

تعرف الطريق الرابطة بين جماعة آيت اعتاب وشلالات أوزود منعرجات جبلية خطيرة، قلت صعوبة مسالكها بعد توسيعها وإصلاحها قبل سنوات، إلا أن كثرة مرور أصحاب الدراجات النارية منها، أصبح يهدد سلامة وصحة الزوار.

ياسين، إبن المنطقة قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الطريق الإقليمية الرابطة بين أيت اعتاب وأوزود تعرف رواجا وحركية كبيرة مع حرارة الشمس، وبعض الشباب يحجون من أقاليم مجاورة على متن دراجاتهم النارية الصينية الصنع”.

وأضاف المتحدث أن “العديد من ساكنة المنطقة الذين يسافرون لقضاء أغراضهم بأزيلال يفضلون الذهاب على طريق بين الويدان رغم طول المسافة تجنبا لوقوع حوادث السير، خاصة خلال فصل الصيف”.

هذا وعاينت جريدة “العمق” مرور دراجات نارية يركبها شخصين في غالب الأحيان ويذهبون عبر مجموعات متفرقة. بينهم من يتجنب وضع الخوذة على رأسه، إلا عند مدخل أيت اعتاب أو أوزود خوفا من رجال الدرك الملكي الذين أصبحوا متشددين في ذلك وفق ما صرحت به الساكنة للجريدة.

كما سجلت ‘كاميرا” إحدى السيارات فقدان صاحب دراجة نارية التوازن والتحكم فيها، الأمر الذي كاد أن يودي بحياته في حالة اصطدامه بالسيارة هو ورفيقه، أو سقوطه من أعلى الجبل إلى أسفل الوادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *