رئيس جماعة الرشيدية: صبرنا صبر رجال الدولة على

رئيس جماعة الرشيدية: صبرنا صبر رجال الدولة على "بلوكاج" الوالي.. ولم يبق أمامنا إلا الله وجلالة الملك

05 أغسطس 2020 - 15:30

جدد رئيس جماعة الراشيدية، عبد الله هناوي، اتهامه لوالي جهة درعة تافيلالت بوشعيب يحضيه بـ"عرقلة" التنمية في الراشيدية، مشتكيا "صبرنا صبر رجال الدولة.. ولم يبق أمامنا إلا الله وجلالة الملك".

وقال هناوي، خلال حديثه في دورة استثنائية لمجلس الجماعة، إن المنطقة تعاني من "جائحة تنموية" منذ سنة ونصف، محملا الوالي مسؤولية تعطيل التنمية في المدينة.

وتابع "تحملنا سنة ونصف من البلوكاج وسيعلم المواطنون أننا صبرنا وصبرنا قد نفذ، والآن الشكوى لله والشكوى لصاحب الجلالة"، مهددا باللجوء للمحكمة الإدارية؛ "موعدنا المحكمة الإدارية".

واتهم هناوي الوالي بعرقلة برنامج تنموي (نحو رؤية تنموية جديدة لمدينة الراشيدية 2020) أعدته الجماعة رفقة الوالي السابق، متسائلا؛ "ما مصير هذا البرنامج"؟

واسترسل المتحدث، بأن الوالي "يمضي ضد ظهير تعيينه في هذه الولاية.. هذا الكلام مسؤول ومستعد لقوله أمام وزير الداخلية.. ومستعد للمساءلة حوله".

واتهم هناوي الوالي بخرق القانون والضلوع في البناء العشوائي، قائلا إنه شرع في بناء حديقة دون أن يأخذ رخصة البناء من الجماعة.

وتساءل "لماذا تبني خارج القانون"، وطالب الباشا بممارسة صلاحياته باعتباره المسؤول عن شرطة البناء، "هناك بناء عشوائي قرب المطار وأنا أحمل الوالي المسؤولية لأن هذا البناء سيستقبل المواطنيين".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سكال يدعو لمزيد من تنسيق الجهود بين الجماعات الترابية والحكومة لمواجهة “كورونا”

تقرير رسمي: إستراتيجية بنكيران أغفلت الفساد في الحياة السياسية والانتخابات

عمالة طنجة أصيلة

“خروقات” وبناء عشوائي تدفع الداخلية لـ”تفتيش” ملفات التعمير بجماعة اكزناية قرب طنجة

تابعنا على