جماعة سلا: جهود

جماعة سلا: جهود "خلية الأزمة" حاصرت خسائر الفيضانات في ساعات

24 فبراير 2017 - 13:40

أكدت جماعة سلا، أنها "شكلت خلية أزمة تضم مختلف المصالح المختصة من أجل محاصرة خسائر الفيضانات التي اجتاحت المدينة مساء أمس الخميس، والتي سجلت نسبة قياسية فاقت 107 ملم وهو ما يعادل ربع المعدل السنوي للتساقطات بالمدينة، وبلغت ذروتها ما بين الساعة الثانية زوالا والخامسة مساء بكمية فاقت 77 ملم، حيث غمرت المياه الأزقة والشوارع الرئيسية بعدد من أحياء المدينة وتسببت في عرقلة حركة السير بسبب ارتفاع منسوبها".

وذكر بلاغ للجماعة، أنها "عبأت جميع الإمكانات والوسائل اللوجيستيكية المتوفرة من أجل إعادة حركة السير إلى وضعها الطبيعيي، حيث جندت مختلف طواقمها البشرية المختصة والآليات من شاحنات وجرافات من أجل تصريف المياه وفتح الطرقات، وقد تم ذلك بتنسيق مع مختلف المصالح المفوض لها تدبير قطاع التطهير السائل والصلب التي عملت على التدخل الفوري ومضاعفة فرق العمل بمختلف الأحياء المتضررة".

وأضاف البلاغ، أن "السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني والوقاية المدنية، بذلوا مجهودات كبيرة في احتواء الوضع وتقديم المساعدات اللازمة للتخفيف من حجم الأضرار التي تسببت فيها التساقطات التي لم تعرفها المدينة منذ سنوات".

وأكد البلاغ ذاته، أنه "وبفضل تضافر مجهودات الجميع، استعادت المدينة حركتها ونشاطها العاديين منذ الساعات الأولى ليومه الجمعة".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

بعد سنوات .. “سي مربوح” و”لطفي” معا في سلسلة جديدة (صور وفيديو)

طفل ضواحي أكادير يعاني من ثقوب في عضوه التناسلي .. وأسرته تناشد المحسنين

تابعنا على