أخبار الساعة، مجتمع

سلطات المقاطعة الرابعة بأيت ملول تشن حملة توقيفات لمخالفي ارتداء الكمامة

شنت السلطات المحلية بالمقاطعة الحضرية الرابعة، بمدينة أيت ملول، معززة بأفراد من القوات المساعدة مساء اليوم الأربعاء 5 غشت 2020، حملة واسعة همت المخالفين لإرتداء الكمامات.

وحسب ماعاينته العمق بحي كلية الشريعة، فقد انطلقت الحملة حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم  الأربعاء، وتم توقيف أزيد من عشرة مخالفين، لعدم إرتداء الكمامة، أو ارتدائها بطريقة غير صحيحة.

وقد استحسنت ساكنة أحياء المزار وقصبة الطاهر، وسيدي ميمون هذه الحملة خاصة وأن بعض الساكنة، أصبحوا لايلتزمون بمقتضيات قانون ارتداء الكمامة، الذي اعتربته السلطات إجبارية.

وأفاد مصدرنا، بأن الموقوفين في الحملة، تم تحرير محاضر بشأن مخالفاتهم، في انتظار تقديمهم للعدالة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة خالد آيت الطالب، شدد في تصريح صحفي قبل أسبوعين، على إلزامية ارتداء الكمامة الواقية، والتقيد بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأكد الطالب، في تصريحه، بأن الحالة الوبائية تميزت في الأيام الأخيرة، ببروز حالات حرجة وتزايد في حالات الوفيات، داعيا المواطنين إلى احترام الإجراءات الوقائية، بارتداء الأقنعة الواقية.

وينص القانون المنظم لإرتداء الكمامة، على أن كل مخالفة قانونية، يؤدي صاحبها غرامة مالية من 300 إلى 1300 درهم، أو الحبس من شهر إلى ثلاثة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *