أخبار الساعة، مجتمع

اعتصام ضد اختلالات تصحيح امتحان متدربي المركز الجهوي لمهن التربية بفاس (صور)

يخوض متدربات ومتدربو مسلك الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالمقر الرئيسي بفاس، اعتصاما مفتوحا منذ أول أمس الإثنين احتجاجا على المنهجية المعتمدة في عملية التصحيح والتي تقتضي اعتماد مركز واحد فقط من أجل ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأوضح معتصمون في اتصال هاتفي بجريدة “العمق”، أن “التنسيقية المحلية لمتدربات ومتدربي مسلك الإدارة التربوية فرع فاس افتتحت برنامجها النضالي بوقفة، وذلك بناء على بيان التنسيقية المحلية والموقع من طرف النقابات الست الأكثر تمثيلية بالقطاع، يوم الأربعاء 29 من الشهر المنصرم، بسبب ما أسمته التنسيقية توالي الاختلالات واستمرار مسلسل العبثية والفكر الانتقامي، حيث أكدت أن عملية تدبير تصحيح امتحان التخرج قد عرفت مجموعة من الاختلالات الضاربة في العمق لمبدأ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص”.

وأكد المعتصمون، ما وصفوه “تعنت” إدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس مكناس و”تعطيلها للمرفق العمومي”، و”اعترافها بشكل ضمني بوجود فوارق شاسعة في المعدلات العامة على مستوى الجهة” والتي تراوحت ما بين 13.06و 18.84.

وأصدرت التنسيقة المحلية لفرع فاس بيانها الثاني يوم 04 غشت من الشهر الجاري، أعلنت من خلاله الدخول في اعتصامات يومية، مؤكدة تشبتها بمطلب إعادة التصحيح الجماعي باعتماد مركز واحد على مستوى الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *