الاستقلال يطالب العثماني بصرف منحة تحفيزية لموظفي الصحة ومراجعة أجورهم

الاستقلال يطالب العثماني بصرف منحة تحفيزية لموظفي الصحة ومراجعة أجورهم

06 أغسطس 2020 - 15:00

طالب حزب الاستقلال، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بصرف منحة استثنائية تحفيزية لموظفي وزارة الصحة، وإعادة مراجعة منظومة أجورهم، ونظام التعويض عن المخاطر، الذي"يعتبر هزيلا جدا"، بعد التضحيات التي أبانو عنها في ظل الجاحة.

وساءل الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، العثماني، عن التدابير الدقيقة والمستعجلة لتفعيل هذا المطلب "الحيوي والمشروع"، والأجندة الزمنية المحددة لاخراجه للواقع، "حتى تقدم الحكومة ولو جزء يسيرا من الواجب اتجاه هذه الفئة الحيوية من المواطنات والمواطنين".

وقال الفريق الاستقلالي في مراسلة موجهة لرئيس الحكومة إن هذه الفئة أبانت "عن قيم وطنية رائدة، خلال معركة مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث استطاعت أن تحقق إجماعا وطنيا حول تضحياتها الجسام، وعملها البطولي المطبوع بنكران الذات والتضحية والاستجابة الطوعية للواجب الوطني".

واسترسل المصدر ذاته أن موظفي الصحة لم يتخلفوا عن المساهمة المادية الفعلية في الحساب الخصوصي الذي أمر بإحداثه الملك، لمحاصرة الآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة.

وأضافت المراسلة أن الفضل في صمود المنظومة الصحية، يرجع إلى هذه الفئة التي تشتغل في ظروف مادية ومهنية ونفسية صعبة، و"تحت ضغط متزايد من المواطن الذي يطالب بحقه الدستوري في خدمات علاجية ذات جودة".

وشدد االاستقلال على أن مطلب مراجعة منظومة أجور هذه الفئة، ونظام التعويض عن المخاطر، فضلا عن صرف منحة استثنائية تحفيزية لها، "أصبح مطلبا مجتمعيا ملحا ومستعجلا وغير قابل للتأجيل، خاصة بعد قرار الوزارة توقيف الاستفادة من العطلة السنوية، والارتفاع المضطرد لأعداد المصابين بفيروس كوفيد 19".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

” تردي الوضع الصحي” بسيدي الطيبي بالقنيطرة يجر آيت الطالب للمساءلة

“كورونا” يتسلل إلى كلية العلوم بمكناس .. والإدارة تقرر تأجيل الامتحانات

طقس اليوم.. زخات مطرية بالجنوب وأجواء مستقر في باقي المناطق

تابعنا على