اقتصاد

توقيع برنامج رسمي لدعم السياحة بالمغرب.. الحفاظ على مناصب الشغب وإدماج القطاع غير المهيكل

3 وزارات

أعلن اليوم الخميس بالرباط، عن توقيع برنامج تعاقدي من أجل دعم وإعادة إقلاع قطاع السياحة بالمغرب، وذلك تفعيلا لتوجيهات الملك الواردة في خطاب العرش التي دعا فيها إلى إطلاق خطة طموحة للإنعاش الاقتصادي تمكن القطاعات الإنتاجية من استعادة عافيتها، والرفع من قدرتها على توفير مناصب الشغل، والحفاظ على مصادر الدخل.

البرنامج وقعته كل من وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد التضامني، ووزارة الشغل والإدماج المهني، وعن القطاع الخاص كل من الكونفدرالية الوطنية للسياحة، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب.

ووفق بلاغ لوزارة السياحة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإنه ولمواجهة هذه الأزمة غير المسبوقة، وحدا القطاعين العام والخاص جهودهما من أجل بلورة البرنامج التعاقدي الذي يضم تدابير طموحة ترقى إلى التحديات الكبرى التي يواجهها قطاع السياحة.

وأوضح البلاغ أن هذا البرنامج التعاقدي يرتكز على 3 أولويات، هي الحفاظ على النسيج الاقتصادي ومناصب الشغل، وتحفيز الطلب، وتنفيذ مشاريع تنموية على المدى البعيد، حيث يهم هذا البرنامج الفترة بين 2020 إلى 2022.

وكشفت الوزارة أن البرنامج يضم 21 إجراءً، وسيمكن قطاع السياحة من الحفاظ على النسيج الاقتصادي ومناصب الشغل ومصادر دخل المستخدمين، وضمان الولوج إلى التغطية الاجتماعية لكافة مهنيي القطاع.

كما سيمكن من إدماج القطاع الغير المهيكل، وتسهيل وتسريع إعادة إقلاع القطاع السياحي، ووضع أسس تطوير مستدام لقطاع السياحة بالمغرب، حسب المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 4 سنوات

    المواطن فقد الثقة في وكالات الأسفار المغربية خاصة في مدينة مراكش . هناك وكالة لا حسيب و لا رقيب النصب على المواطنين خاصة المعتمرين لعمرة رمضان 1441 ضاربا بعرض الحاءط قانون 30.20 و أصبحت هده الوكالة تفرض على المعتمرين تأجيل عمرة رمضان للسنة المقبلة ورفض إعطاء وصل دين مدته 9 شهور حسبي الله و نعمة الوكيل .