سياسة، مجتمع

نقابيو الصحة بسوس: الملك منح جهتنا اهتماما.. ومسؤولون يسيرون عكس التيار (فيديو)

رفع محتجون في قطاع الصحة، بجهة سوس ماسة، صبيحة اليوم الخميس، شعارات غاضبة أمام المديرية الجهوية للقطاع بمدينة أكادير، وطالبوا من المدير الجهوي فتح باب الحوار معهم، لإيجاد حل لمشاكل يعانون منها، خاصة في هذه الظرفية التي يواجهون فيها داء “كوفيد 19”.

وفي تصريحات استقتها “العمق” من مسؤولين نقابيين في الوقفة التي دامت زهاء ساعة من الزمن، اعتبر المتحدثون أن الإهتمام الذي أولاه الملك محمد السادس بجهة سوس ماسة، هو فرصة يجب الإشادة بها.

وأشاروا إلى أن الملك ركز في خطاباته الأخيرة، على دور النموذج التنموي الجديد، في تحقيق إقلاع تنموي، يعود بالمنفعة العامة على ساكنة الجهة، غير أن مسؤولين في قطاع الصحة، يسيرون عكس التيار، وفق تعبيرهم.

كما استنكر ذات المتحدثين ما أسموه “سياسة تكميم الأفواه والشكايات أمام القضاء التي تقدم بها المسؤول على القطاع بالجهة ضد مسؤولين نقابيين، بمجدر أنهم دافعو على زملائهم في المهنة”.

وطالب المحتجون من المدير “رفع سياسة صم الآذان وفتح باب الحوار مع الشغيلة للإطلاع على مشاكلها، ومحاولة إيجاد حل لها، خاصة في هذه الظرفية العصيبة التي يمر منها العالم، حيث تشيد دول العالم بقطاع الصحة نظير مجهوداتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *