نقابيو الصحة بسوس: الملك منح جهتنا اهتماما.. ومسؤولون يسيرون عكس التيار (فيديو)

نقابيو الصحة بسوس: الملك منح جهتنا اهتماما.. ومسؤولون يسيرون عكس التيار (فيديو)

06 أغسطس 2020 - 17:30

رفع محتجون في قطاع الصحة، بجهة سوس ماسة، صبيحة اليوم الخميس، شعارات غاضبة أمام المديرية الجهوية للقطاع بمدينة أكادير، وطالبوا من المدير الجهوي فتح باب الحوار معهم، لإيجاد حل لمشاكل يعانون منها، خاصة في هذه الظرفية التي يواجهون فيها داء "كوفيد 19".

وفي تصريحات استقتها "العمق" من مسؤولين نقابيين في الوقفة التي دامت زهاء ساعة من الزمن، اعتبر المتحدثون أن الإهتمام الذي أولاه الملك محمد السادس بجهة سوس ماسة، هو فرصة يجب الإشادة بها.

وأشاروا إلى أن الملك ركز في خطاباته الأخيرة، على دور النموذج التنموي الجديد، في تحقيق إقلاع تنموي، يعود بالمنفعة العامة على ساكنة الجهة، غير أن مسؤولين في قطاع الصحة، يسيرون عكس التيار، وفق تعبيرهم.

كما استنكر ذات المتحدثين ما أسموه "سياسة تكميم الأفواه والشكايات أمام القضاء التي تقدم بها المسؤول على القطاع بالجهة ضد مسؤولين نقابيين، بمجدر أنهم دافعو على زملائهم في المهنة".

وطالب المحتجون من المدير "رفع سياسة صم الآذان وفتح باب الحوار مع الشغيلة للإطلاع على مشاكلها، ومحاولة إيجاد حل لها، خاصة في هذه الظرفية العصيبة التي يمر منها العالم، حيث تشيد دول العالم بقطاع الصحة نظير مجهوداتها".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سكال يدعو لمزيد من تنسيق الجهود بين الجماعات الترابية والحكومة لمواجهة “كورونا”

تقرير رسمي: إستراتيجية بنكيران أغفلت الفساد في الحياة السياسية والانتخابات

عمالة طنجة أصيلة

“خروقات” وبناء عشوائي تدفع الداخلية لـ”تفتيش” ملفات التعمير بجماعة اكزناية قرب طنجة

تابعنا على