أخبار الساعة، خارج الحدود

مستجدات قضية انفجار مرفأ بيروت.. توقيف 19 لبنانيا

مرفأ بيروت

أوقف القضاء اللبناني، مدير مرفأ بيروت، والمديرين العامين للجمارك، الحالي والسابق، على خلفية قضية الانفجار الضخم للمرفأ، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام أنه جرى “توقيف المدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي، ومدير مرفأ بيروت حسن قريطم، على ذمة التحقيق، بناء على إشارة القضاء المختص، في ملف انفجار مرفأ بيروت”.

وأضافت الوكالة: “بعد تحقيق دام أكثر من 5 ساعات، أعطى المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري، الإشارة بتوقيف المدير العام (الحالي) للجمارك بدري ضاهر، وإبقائه رهن التحقيق”.

وبهذا يرتفع عدد الموقوفين، على ذمة التحقيقات في قضية انفجار مرفأ بيروت، إلى 19 مسؤولاً وموظفاً، إذ أعلن القضاء العسكري، الخميس، توقيف 16 موظفاً في المرفأ.

وأوضح مفوض الحكومة اللبنانية أن التحقيقات تمت بإشرافه على قسمين: الأول من قبل الشرطة العسكرية في الجيش اللبناني، والثاني من قبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي.

وأوضح القاضي عقيقي، أن التحقيق “شمل كافة الملابسات التي أدت إلى حصول هذا الانفجار الهائل، وما نجم عنه من سقوط شهداء وجرحى أبرياء من العسكريين والمدنيين، ووقوع أضرار جسيمة جداً”.

وأوضح مفوض الحكومة أن التحقيقات ستتابع من قبل النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات استكمالاً للإجراءات المتخذة من قبله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *