سياسة

العثماني يجتمع بخبراء اقتصاديين مغاربة ويرحب باقتراحاتهم لمواجهة تداعيات كورونا

عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء أمس الجمعة، لقاء دراسيا مع مجموعة من الاقتصاديين والخبراء المغاربة، للتداول وتبادل الرأي، لاسيما بخصوص الأولويات والمقترحات لمواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا التي يعرفها العالم.

وأشار العثماني في كلمته الافتتاحية، إلى الظروف التي تمر بها بلادنا، والتوجيهات الملكية التي وردت في خطاب العرش، والذي ذكر فيه بالصعوبات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه بلادنا، ولكن في الوقت نفسه بالفرص التي يجب استثمارها.

وذكر رئيس الحكومة أن الملك أكد على المسؤولية الجماعية، ودعا إلى تظافر جهود كل المغاربة، خدمة للمصلحة العليا للوطن والمواطنين، ولرفع التحديات.

ووفق بلاغ لرئيس الحكومة، فإن كلمة العثماني أعقبها فتح المجال للخبراء الحاضرين، لتقديم تصوراتهم حول الأولويات والإجراءات والخيارات التي يقترحونها لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود.

وأضاف البلاغ: “بعد حوار غني، شكر رئيس الحكومة كافة الحاضرين على غيرتهم الوطنية وعلى مساهماتهم، وعبر لهم عن ترحيبه بكافة اقتراحاتهم، وأنه سيوليها العناية اللائقة، مذكرًا أن الحكومة ملتزمة بالإنصات والانفتاح على جميع الكفاءات والطاقات الوطنية لخدمة الوطن والمواطنين”.

رئيس الحكومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *