مجتمع

عمال يدخلون في اعتصام مفتوح بتيلوكيت .. ويتهمون مقاولة بـ”الشطط” (صور)

دخل عمال إحدى الشركات المكلفة بتهيئة مركز تيلوكيت بإقليم أزيلال، الخميس الماضي، في اعتصام مفتوح أمام مقر قيادة تيلوكيت للمطالبة برفع الحيف عنهم ومنحهم مستحقاتهم المادية.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن خمسة عمال تابعين لشركة تباشر أشغال تهيئة مركز جماعة تيلوكيت، قرروا الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر القيادة إلى حين انصافهم حسب تعبيرهم.

وحسب شكاية موجهة من المتضررين إلى قائد قيادة تيلوكيت، فإن المعتصمين أوضحوا أن الشركة قامت بمجموعة من التعسفات في حقهم، مما تسبب لهم في إلحاق أضرار تخص مستحقاتهم المالية ومصدر قوت عيشهم.

وأشار الضحايا إلى أن هذه التعسفات التي طالتهم، تتمثل في طردهم من العمل دون سابق إنذار، وحرمانهم من تعويضات “صندوق كوفيد-19″، إلى جانب حرمانهم من تعويضات العطل والساعات الإضافية والأعياد وأيام الأحد”، فضلا عن عدم التصريح بهم بالتوقف الجزئي لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

والتمس الضحايا من قائد قيادة تيلوكيت، النظر في شكايتهم والتدخل بشكل مستعجل لدى مندوبية الشغل قصد رفع الحيف عنهم وتمكينهم من حقوقهم ومستحقاتهم المسلوبة، حسب ذات الوثيقة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المشكل تزامن مع بداية فرض الحجر الصحي بالمملكة بسبب تفشي جائحة كورونا، حيث أوقفت الشركة عمالها بدون أي دخل يومي.

وأضافت نفس المصادر أن الشركة المعنية قامت بطرد العمال الخمسة دون التصريح بهم بالتوقف الجزئي لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، مما حال دون استفادتهم من الدعم المالي المقدم من صندوق مواجهة جائحة كورونا والمخصص لدعم معلي الأسر العاملين بالقطاع غير المهيكل والمتوقفين عن العمل بسبب فيروس كورونا.

وناشد المتضررون عامل إقليم أزيلال بالتدخل العاجل لدى مندوبية الشغل لإنصافهم وتمكينهم من حقوقهم المشروعة، بعد استنفاد كل طرق الحوار مع صاحب المقاولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *