بعد إصابة 24 من طاقمه بكورونا.. اتحاد طنجة يشكر الفرق المتضامنة معه ويستنكر

بعد إصابة 24 من طاقمه بكورونا.. اتحاد طنجة يشكر الفرق المتضامنة معه ويستنكر "حملات التشكيك"

11 أغسطس 2020 - 18:00

وجه المكتب المديري لفريق اتحاد طنجة، الشكر إلى جميع الفرق المغربية التي آزرت اتحاد طنجة في هذه الظرفية الصعبة التي يمر بها بعد إصابة 24 فردا من لاعبيه وطاقمه بفيروس كورونا، كما قدم الشكر للجماهير المغربية على تعاطفها معه.

واستنكر الفريق بالمقابل، "كل حملات التشكيك التي طالت الفريق، أو تحميل ما حدث لأي جهة بنادينا"، مشيرا إلى أن مدينة طنجة "وكما يعرف الجميع تعرف إصابات كبيرة بالمرض نظرا لانفتاحها الكبير اقتصاديا وسياحيا، مما جعلها تعرف ارتفاع عدد الإصابات".

وأوضح النادي في بلاغ به، أن حملات التشكيك جاءت "رغم الاحترازات والاحتياطات الكبيرة التي قام بها الفريق، لدرجة أنه قام بخمس مسحات طبية للكشف عن المرض منها واحدة بمعسكر أكادير، وذلك للوقوف عن خلو كل مكوناته من فيروس كورونا".

وشدد الفريق على أنه يواصل العمل على توفير جميع الظروف الممكنة لعلاج المصابين، وتتبع مخاليطهم سواء من اللاعبين أو الإداريين وأسرهم بتوفير جميع العلاجات التي أوصت بها وزارة الصحة، والتغذية في مقر إقامتهم.

واعتبر البلاغ أن النادي كان قد انخرط مبكرا في الاستعداد لإستئناف البطولة الوطنية كبقية الفرق المغربية، نزولا عند رغبة الجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية، إذ قام المكتب المديري بتوفير جميع المتطلبات المادية واللوجستيكية للاعبين والأطر التقنية للدفاع عن حظوظنا في البطولة.

وأضاف أن المكتب المديري وفر أكثر من 8 ملايين درهم طيلة شهر ونصف لإعداد الفريق جيدا لاستئناف البطولة، إلا أنه شائت الأقدار أن يصاب هذا العدد الكبير من اللاعبين بعد عطلة عيد الأضحى بعدما قام الفريق بمسحة جديدة أشرف عليها أطباء القوات المسلحة الملكية المغربية.

وأشار إلى أنه بعد ظهور نتائج المسحة الأخيرة، بادر الفريق وطبقا للبرتوكول الصحي وحماية للاعبين وأسرهم، بوضعهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوما، كما تم حصر مخالطي اللاعبين وأسرهم ووضع قائمة بذلك لدى السلطات المحلية والصحية للكشف عنهم حتى يطمئن جميع المصابين على أسرهم.

وتابع البلاغ: "لهذا الفريق حاليا يفكر في صحة اللاعبين وأسرهم والرفع من معنوياتهم والسهر على علاجهم، وبعد ذلك الرجوع الى التداريب في شروط صحية أفضل مما كانت لاستئناف المنافسات الكروية".

وناشد المكتب المديري للفريق الجميع الوقوف مع العناصر المصابة في هذه الظرفية الصعبة، لافتا إلى أن الفريق مستعد للدفاع عن كامل حظوظه في ظل ظروف طبيعية وصحية جيدة وفي حفظ مبدأ تكافؤ الفرص للجميع.

وشدد على أن فريق اتحاد طنجة يثمن كل مجهودات الجامعة في استئناف البطولة، في المقابل يؤكد أن صحة اللاعبين وأسرهم هي أولويتنا في هذه الظرفية الصعبة التي يعرفها محيط النادي والمدينة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نهضة بركان يحقق فوزا مهما على أولمبيك خريبكة ويلتحق بالوداد في المركز الثاني

الجامعة الملكية لكرة القدم

احتراف المستديرة في المغرب .. القطار على سِكة “اللاوصول”

لاعب إشبيلية الاسباني منير الحدادي

بعد طلب تقدمت به جامعة الكرة .. “الفيفا” تجيز للحدادي حمل قميص الأسود

تابعنا على