مجتمع

بينهم غامبي.. أمن طانطان يوقف 3 متورطين في تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان، من تفكيك شبكة متورطة في “الاتجار بالبشر” و”تنظيم الهجرة السرية”، وأقفت ثلاثة أشخاص ضمنهم مهاجر من غامبيا يبلغ 34 سنة.

ووفق بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد تمكنت عناصر أمن طانطان أمس الثلاثاء من إجهاض عملية للهجرة السرية، وذلك بناء على “معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني”.

بلاغ المديرية العامة ذكر أنه جرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بإيواء سبعة مرشحين للهجرة غير المشروعة، من بينهم خمسة مواطنين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ومواطنان ينحدران من البنغلاديش وسيريلانكا، وذلك تحضيرا لمحاولة تهجيرهم بطريقة غير مشروعة انطلاقا من سواحل مدينة طانطان.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز سيارتين خفيفتين وسلاح أبيض، علاوة على ستة هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

الموقوفون المشتبه في ارتباطهم بـ”شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر”، تم إيداعهم رهن تدابير الحراسة النظرية.

وتم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك “في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية”، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.