لارام

لارام "تخذل" المهاجرين المغاربة و"ترغمهم" على اقتناء تذاكر العودة عبر الخطوط الفرنسية

12 أغسطس 2020 - 11:30

تفاجأ عدد من مغاربة المهجر الذين قرروا العودة إلى جهة سوس ماسة لقضاء جزء من عطلتهم السنوية، من قرار الخطوط الملكية المغربية القاضي بإلغاء جميع حجوزات العودة إلى فرنسا، وإرغام الزبناء على اقتناء تذاكر جديدة عبر الخطوط الجوية الفرنسية "air france".

وفي اتصال هاتفي لعدد من المتضررين بـ"العمق"، أفاد هؤلاء بأنهم تلقوا خبر تأجيل شركة الخطوط الملكية المغربية لرحلاتها، بطريقة مفاجئة وبالصدفة عبر وسائل الإعلام.

وبعد دخولهم عبر البوابة الالكترونية للشركة للتأكد من تذاكر العودة إلى مقرات عملهم بفرنسا، تفاجؤوا بأن الشركة ألغت الحجوزات دون سابق إنذار للزبناء.

وبعد ربط الإتصال بالشركة، يضيف ذات المتحدثين، تم إبلاغهم بضرورة الانتقال نحو أقرب وكالة تجارية، ليتوجهوا أمس بالمئات أمام وكالة أكادير، حيث اضطروا لقضاء يوم بأكمله أمامها.

وأوضحوا، بأن الشركة اقترحت عليهم اقتناء تذكرة جديدة عبر طائرات شركة "air france"، ومنحهم توصيلا صالحا للإستعمال لمدة سنة ونصف، يتضمن قيمة المبلغ الذي دفعوه أثناء حجزهم عبر الخطوط الملكية المغربية.

الزبناء اعتبروا الأمر تملصا، خاصة وأن أغلبهم دفع مبلغا يتراوح مابين 3000 و5000 درهم، في تذكرة العودة إلى فرنسا عبر الخطوط الملكية، ليتفاجؤوا بمنحهم توصيلا صالحا لسنة ونصف.

وعلمت العمق من أحد المهاجرين، إلى أن العشرات من مغاربة العالم، حجوا منذ الساعات الأولى من صبيحة اليوم، أمام وكالة الشركة بأكادير، قصد الحصول عل رقم يمكنهم من ولوجها لتسوية الوضعية، وضمان رحلة العودة نحو بلدان إقامتهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“المياه والغابات” تباشر عملية تسوية ملفات التحديد الغابوي بتيزنيت

اعتقال شاب وجه طعنات قاتلة لآخر وأرداه قتيلا بأحد أحياء فاس

نشر خبر زائف على “فايسبوك” حول اختفاء طفلة يقود شابا للقضاء بطنجة

تابعنا على