مجتمع

“التعليم”: 442 شخصا استفادوا من الانتقال لأسباب مرضية و212 من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد

وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قطاع التربية الوطنية، أن 442 شخصا من بين 725 مترشحا استفادوا من طلبات الانتقال لأسباب مرضية، و212 مستفيدا من بين 346 مترشحا استفادوا من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنها نشرت عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية (www.men.gov.ma) نتائج عمليتي معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية وطلبات الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية لسنة 2020، مشيرة إلى أن العملية تم تنظيمها لأول مرة عن طريق “المعاينة عن بعد”.

وأوردت الوزارة، أن تاريخ التحاق المستفيدات والمستفيدين من الانتقال لأسباب مرضية، بمقرات عملهم الجديدة هو التاريخ المحدد لانطلاق الموسم الدراسي 2020-2021، مبرزة أن استفادة الأطر المكلفة بمهام الإدارة التربوية من الانتقال لأسباب مرضية تبقى مشروطة بضرورة تقديمهم لطلب التخلي عن المهام إلى المصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية بالمديريات الإقليمية التي يعملون بها مباشرة بعد الإعلان عن نتائج هذه العملية.

وفيما يخص الموظفات والموظفين الذين سيستفيدون من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية، فقد أوضحت الوزارة إلى أنهم مدعوون إلى إرسال الوثائق المشار إليها أدناه قبل 11شتنبر 2020، بعد مسحها ضوئيا في ملف واحد في صيغة PDF، إلى البريد الالكتروني “[email protected]” حتى يتسنى لمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر تصفية معاشهم لدى الصندوق المغربي للتقاعد.

ويتعلق الأمر، تضيف الوزارة، بوثائق منها بطاقة المعلومات لتصفية معاش مدني للتقاعد معبأة وموقعة من لدن المعني(ة) بالأمر والتي يمكن تحميلها من البوابة الإلكترونية للوزارة، وشيك ملغى أو شهادة التعريف البنكي، ثم نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *