أرباب النقل السياحي يخوضون إضرابا وطنيا غدا الخميس بـ12 مدينة

أرباب النقل السياحي يخوضون إضرابا وطنيا غدا الخميس بـ12 مدينة

12 أغسطس 2020 - 14:30

راسلت الفيديرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، وزير الداخلية عيد الوافي لفتيت، للتأكيد على دخولهم في إضراب وطني غدا الخميس 13 غشت الجاري.

وقالت الفيديرالية في نص المراسلة التي اطلعت "العمق" على نسخة منها، إنه "وتبعا للمراسلات بتاريخ 29 يوليوز، يشرف الفيديرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب للاتحاد العام المقاولات المغرب والمهن، أن تذكر بإصرارها على تنظيم الإضراب الوطني يوم الخميس 13 غشت بجميع جهات وعمالات المملكة".

وحددت الفيديرالية، الأماكن التي تعتزم فيها تنظيم الإضراب المذكور، ويتعلق الأمر بكل من مدن "طنجة وتطوان ووجدة وفاس والدار البيضاء والرباط ومراكش والصويرة وأكادير ووزرازات وزاكورة وأرفود".

وكانت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، قد ههدت بالدخول في إضراب مفتوح، بعد “عدم استجابة” الجهات الوصية على القطاع لمطالبهم، والعمل على إنقاذ المقاولات من الإفلاس.

وأوضحت الفيدرالية الوطنية في بلاغ لها، توصلت جريدة العمق بنسخة منه، أن قرار الإضراب المفتوح اتخذ بعد “عدم التزام الجهات الوصية بأجرأة مضامين ملفنا المطلبي رغم التوجيهات الملكية الصريحة لحماية المقاولات الأكثر تضررا من الجائحة”.

وعبر ذات البلاغ عن تفاجئ الفيدرالية من “عدم التزام” الجهات المعنية، مشيرة إلى أنها “التزمت بالحوار مع الجهات المسؤولة كخيار مثالي للبحث عن سبل إنقاذ المقاولات من الإفلاس وإيجاد حلول جذرية لضمان استمراريتها.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حالة الطقس بالمغرب

طقس اليوم.. أجواء غائمة مع زخات رعدية ودرجات الحرارة بين 13 و44

تجار زاكورة يستغربون إغلاق محلاتهم في الثامنة مساءً ويعتبرونه “قرارا ارتجاليا”

أمن مراكش يعثر على رضيعة مختطفة من الدار البيضاء ويعتقل سيدة و”عشيقها”

تابعنا على